Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

يستهلكون 4.5 مليار لتر مياه سنويّاً.. السيسي: مصر تحتضن 9 ملايين لاجئ

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن بلاده تحتضن نحو 9 ملايين لاجئ، تتم معاملتهم معاملة المواطن العادي، باعتبار أن مصر الدولة الوحيدة التي لا تقيم مخيمات أو معسكرات للاجئين على أراضيها، مؤكداً أن هؤلاء يستهلكون من المياه سنوياً نحو 4.5 مليار لتر، بمتوسط 500 لتر في اليوم، وهو ما يمثل تحديّاً كبيراً أمام الحكومة، بخلاف 105 ملايين مصري.

وجدد السيسي، خلال كلمة له اليوم (الإثنين) بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من موسم حصاد «مشروع مستقبل مصر»، التأكيد على أن المياه تشكل تحديّاً كبيراً جدّاً لمصر، ما دفع الحكومة إلى تنفيذ مشروعات تبطين الترع والمصارف بملايين الجنيهات، وتطوير نظم الري والزراعة لتحقيق الاستفادة القصوى من مواردنا المائية، والتوسع في محطات التحلية والمعالجة رغم تكلفتها العالية جدّاً، لكى نستفيد من كل نقطة من المياه.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة يقوم بتنفيذ العديد من مشروعات الاستصلاح الزراعي بداية من منطقة الدلتا الجديدة، وصولاً إلى أسوان بصعيد مصر والداخلة والعوينات، لزراعة 4.5 مليون فدان بحلول عام 2027. وأضاف: «لو عندنا مياه تكفي 100 مليون فدان لتحركنا وزرعناها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *