Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

السعودية وإيران تتفقان على عقد لقاء ثنائي في رمضان 2023

اتفقت السعودية وإيران على عقد لقاء ثنائي بينهما خلال شهر رمضان 2023 المبارك ، وذلك على إثر اتصال هاتفي بين  وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله ، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن وزير الخارجية في المملكة تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره في إيران حيث جرى مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة في ضوء الاتفاق الثلاثي الذي تم التوقيع عليه في الصين قبل أسابيع.

علاقات السعودية وإيران

وفي 23 مارس الجاري اتفق وزيرا خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وإيران حسين أمير عبد اللهيان، على اللقاء “قريبا”، تمهيدا لإعادة فتح السفارات والقنصليات بين البلدين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية: “في بداية الاتصال تبادل الجانبان التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الكريم”.

وأضاف: “اتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي بينهما قريبا، وذلك لتمهيد الأرضية لإعادة فتح السفارات والقنصليات بين البلدين”.

وفي 10 مارس/ آذار الجاري، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

وفي يناير/ كانون الثاني 2016، قطعت السعودية علاقاتها مع إيران، إثر اعتداءات تعرضت لها سفارة الرياض في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد (شرق)، احتجاجا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر، لإدانته بتهم منها “الإرهاب”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *