Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

في توتر جديد بين باريس ونيامي.. النيجر تمنع الطائرات الفرنسية من التحليق في مجالها الجوي

في تطور جديد بالتوتر بين نيامي وباريس، أصدر النظام العسكري الحاكم في النيجر اليوم (الأحد) أمراً بمنع الطائرات الفرنسية من عبور المجال الجوي للبلاد.

وأفادت رسالة إلى الطواقم الجوية نُشرت اليوم في موقع وكالة الأمن والملاحة الجوية في أفريقيا: بأن المجال الجوي للنيجر مفتوح أمام جميع الرحلات التجارية الوطنية والدولية باستثناء الطائرات الفرنسية أو الطائرات التي تستأجرها فرنسا، ومن بينها الطائرات العائدة إلى أسطول إير فرانس (شركة الخطوط الجوية الفرنسية).

وذكرت الرسالة، التي تبين أنها صدرت أمس، أن المجال الجوي يبقى مغلقاً أمام كل الرحلات العسكرية العملانية والرحلات الخاصة باستثناء تلك الحاصلة على ترخيص خاص من السلطات، لكن شركة «إير فرانس» قالت: “لا نحلق في المجال الجوي للنيجر”.

وكانت النيجر قد أعادت فتح مجالها الجوي في 4 سبتمبر الجاري أمام الرحلات التجارية بعد إغلاق استمر نحو شهر جراء تخوفاتها من تهديدات الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) التي تطالب بإعادة الرئيس المنتخب ديموقراطياً محمد بازوم إلى السلطة الذي أُطيح به في 26 يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *