Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

أوبر للمرة الثانية على التوالي.. تفاصيل اعتداء سائق على فتاة

 

شركة أوبر للمرة الثانية على التوالي في فترة بسيطة تعرضت فتاة أخرى للاعتداء أثناء استخدامها سيارة أوبر من قبل سائق السيارة، مما أثار غضب المصريين.

تفاصيل الحادثة

نشرت إحدى الفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي “إنستجرام” بلاغًا يفيد بتعرض شقيقتها للتحرش والتعدي بسلاح أبيض من قبل سائق أوبر، وبعد استلام البلاغ، تمكنت الشرطة من القبض على السائق المشتبه به.

ووفقًا لشهادة شقيقة الضحية، والتي نقلتها عبر حسابها على “إنستجرام”، فإن شقيقتها تعرضت للتحرش أثناء طلبها رحلة توصيل من التجمع إلى الشيخ زايد.

وأثناء الرحلة، قام السائق بسلوك مريب حيث كان يراقبها بشكل مرعب من خلال المرآة الداخلية للسيارة، ثم حاول التعدي عليها بسلاح أبيض بعد أن توقف السيارة.

وتابعت الشهادة بأن الفتاة تمكنت من الصراخ لجذب انتباه المارة، لكن السائق فر هاربًا من الموقع.

وبعد ذلك، تم نقل الضحية إلى مستشفى الدفاع الجوي لتلقي العلاج اللازم، وتم إبلاغ السلطات المختصة بالحادثة.

القبض على المتهم

وقد نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة بالتعاون مع ضباط قسم شرطة المقطم في ضبط سائق سيارة تابعة لشركة “أوبر”، بتهمة التحرش ومحاولة التعدي على فتاة في منطقة التجمع الخامس أثناء توصيلها.

اعتراف السائق 

سائق أوبر 

اعترف سائق أوبر المتهم بالتحرش بفتاة التجمع أثناء توصيلها إلى منطقة الشيخ زايد أمام رجال مباحث قسم شرطة المقطم، حيث قال: أيوة أنا كنت عايز أتحرش بيها.

وأضاف المتهم: أنا مكنتش قصدي أعورها بس أنا خوفت لما لقتها بتصرخ في الشارع، فكرت أني أهرب من المكان علشان محدش يمسكني ويتم القبض عليا.

وتابع: أنا فكرت بأني انزل من العربية بحجة أني اجيب زجاجة مياه، ولما وقفت جبت سلاح أبيض “كاتر” من الشنطة وفتحت باب السيارة الخلفي، وكنت عايز أتحرش بيها أو اعتدي عليها، ولكنها قاومتني وبعدها مفكرتش في أي حاجة غير أني اهرب وبس.

رد شركة أوبر

أوبر 

وفي تصريح رسمي، أعربت شركة أوبر للنقل الذكي عن حزنها العميق بسبب الحادثة المروعة التي تعرضت لها فتاة في مدينة نصر، حيث اتهم أحد السائقين بالاعتداء عليها.

كما أكدت الشركة أن ما حدث لا يمت لقيمها بأي صلة، وأدانت بشدة هذا السلوك الخطير.

وأوضحت أنها اتخذت جميع الإجراءات الضرورية ضد السائق، بما في ذلك إيقاف حسابه على التطبيق.

كما أعلنت عن تقديم كل الدعم لأسرة الضحية، وعن تعاونها الكامل مع السلطات المحلية لتقديم المعلومات اللازمة لإكمال التحقيقات.

وأكدت أنها ملتزمة بالعمل الدؤوب لمكافحة جميع أشكال الاعتداء الجنسي والعنف.

قرار النيابة

تقرر من قِبل نيابة ثاني مدينة نصر احتجاز سائق خدمة أوبر لمدة تزيد على أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بالتسبب في إصابة سيدة ومحاولة الاعتداء عليها.

ويأتي هذا القرار عقب استماع النيابة لشهادة الضحية التي أدلت بإفادتها أمام السلطات القضائية.

وقد أفادت السيدة بأن السائق استخدم سلاحًا أبيضًا وحاول التعدي عليها بعدما توقفت في السيارة التابعة لتطبيق أوبر، ما دفعها إلى الفرار للنجاة بحياتها.

ويشير البيان الصادر عن النيابة إلى أنها أمرت بعرض المتهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل كشف المخدرات، وذلك كجزء من الإجراءات التحقيقية.

وفي هذا السياق، فإن السلطات القضائية تبدي استعدادها التام لضمان سلامة المجتمع وتحقيق العدالة في حالات الاعتداء والجرائم المماثلة.

 

واقعة سابقة

 

يذكر أن شركة أوبر لها واقعة سابقة على تحرش سائقيها بالفتيات، ففي مارس، أعلنت النيابة العامة المصرية إحالة سائق إلى محكمة الجنايات بعد أيام قليلة من وفاة فتاة متأثرة بإصاباتها نتيجة قفزها من سيارة كان يقودها السائق خلال تحركها على طريق سريع.

 

وجهت النيابة العامة للسائق تهم الشروع في خطف حبيبة الشماع “24 عامًا”، المعروفة إعلاميًا بـ “فتاة الشروق”، عن طريق “الإكراه، وحيازته الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية وهو تحت تأثير ذلك المخدر.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *