Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

علينا الاستعداد وأخذ احتمالية الحرب بالحسبان

غالانت: “علينا أن نأخذ بالاعتبار أن هذا الأمر (الحرب) يمكن أن يحدث وأن نستعد له، وإذا وصلنا إلى هذا الاستنتاج فسنعمل لأننا ببساطة بحاجة إلى أن نهتم لمواطنينا”.

غالانت خلال لقائه بجنود على الحدود الشمالية

أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للأوضاع في مقر قيادة الجيش في الشمال، وحث خلال لقائه بجنود عند الحدود على الاستعداد والجاهزية العالية لاحتمال حدوث تطورات وأخذ شن حرب بالحسبان.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال غالانت خلال لقائه بالجنود “وصولي إلى هنا لم يأت من فراغ، أنا أتفهم الضغوطات وقد حضرت إلى هنا لأرى عن قرب الواقع الذي تعيشونه وأتفهم تماما حجم الأضرار”.

وأضاف “وصلت إلى هنا بعد إجراء تقييم للأوضاع، لا شك أن هناك أضرار وأعرف جيدا ما يحدث على الجانب الآخر. هناك أضرار بحجم كبير تعرضت لها أجزاء كبيرة من جنوب لبنان، هناك الآلاف من المنازل التي تضررت والمئات دُمرت وكل منها ليس مجرد منزل بل هو منزل كان فيه ’مخربون’”.

وتابع غالانت “هذا الصباح أصيب ’مخربون’، وفي مطلع الأسبوع قمنا باغتيال أحد كبار قادة حزب الله في القطاع الغربي. علينا الاستعداد وأن نأخذ بالاعتبار أن أي شيء يمكن أن يحدث، سنصل إلى وضع نعيد فيه الأمن إلى السكان”.

وأشار إلى أنه “نريد استنفاد كل فرصة للقيام بذلك بالاتفاق لأننا نعلم أن للحرب أثمان ونفضل تجنبها، لكن علينا أن نأخذ بالاعتبار أن هذا الأمر يمكن أن يحدث وأن نستعد له، وإذا وصلنا إلى هذا الاستنتاج فسنعمل لأننا ببساطة بحاجة إلى أن نهتم لمواطنينا”.

وختم غالانت حديثه للجنود بالقول “أدرك الصعوبة لكنني أقول لكم إن ما يحدث على الجانب الآخر أصعب بكثير، هذا صحيح لأننا هنا نعيش بديمقراطية بينما هناك لا يسمح لأحد بالكلام ومن يتكلم يقومون بقطع رأسه، هذا هو الوضع”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *