Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

37 قتيلا في هجوم مسلح على مدرسة

وكالة أ ف ب نقلا عن الناطق باسم الشرطة: “أُخرجت حتى الآن 25 جثة من المدرسة ونُقلت إلى مستشفى بويرا” الواقعة قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.

من أمام مستشفى أوغندي

قتل ما لا يقل عن 37 شخصًا معظمهم تلامذة حين استهدف عناصر من ميليشيا القوات الديموقراطية المتحالفة، مدرسة ثانوية في غرب أوغندا في “هجوم إرهابي” هو الأسوأ من نوعه في البلد الإفريقي منذ سنوات.

وقال الناطق باسم قوات الدفاع عن الشعب الأوغندي فيليكس كولاييغي في بيان “للأسف، عُثر على 37 جثة ونُقلت إلى مشرحة مستشفى بويرا” قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وفي حصيلة سابقة، تحدثت السلطات عن 25 قتيلًا جميعهم تلامذة وثمانية جرحى في حالة خطرة.

وأضاف المتحدث أن “القوات الديموقراطية المتحالفة المنتشرة في شرق الكونغو الديموقراطية، هاجمت مدرسة ثانوية قرب بويرا .. حيث أضرمت النيران في مهجع ونُهب متجر للمواد الغذائية”. وأوضح: “نُقل أيضًا ثمانية جرحى وهم في وضع خطر ويتلقون العلاج في المستشفى”.

ويقول تقرير الوكالة الفرنسية إن الجيش ومعه وحدات الشرطة “يطارد المهاجمين الذين فروا باتجاه متنزه فيرونغا الوطني قبالة الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية”.

يُذكر أن “القوات الديموقراطية المتحالفة” تضم متمردين في أوغندا وتُتهم بقتل آلاف المدنيين، ومنذ 2019، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن بعض من هجمات القوات الديموقراطية المتحالفة ويصف هذه الميليشيا بأنها فرع محلي له تحت اسم الدولة الإسلامية-ولاية وسط إفريقيا”، بحسب تقرير “أ ف ب”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *