Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي

سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي ، حيث أعلنت منصات على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة ( الاثنين – الثلاثاء) 8 أغسطس 2023 ، عن وفاة الشاعر سعيد بن عواد الذيابي في نبأ شكل صدمة كبيرة لكل متابعيه وجمهوره وأبناء قبيلته وعشيرته خاصة وأنه يعتبر رمزا وشخصية وطنية سعودية صالت وجالت في قصائد الشعر.

ويبحث عدد لا بأس به من الجمهور في المملكة العربية السعودية عن سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي ، حيث انتشر خبر الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، في وقت نعاه عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في المملكة ، لما يمثله المرحوم من أهمية كبيرة للتراث والتاريخ السعودي.

سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي

سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي ، حيث أعلن جهيم الذيابي وفاة شقيقه الأكبر سعيد بن ثابت بن عواد الذيابي مساء الاثنين 7 أغسطس 2023 ، حيث نهالت برقيات التعزية على مختلف صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي والتي كان في جلها أن المملكة العربية السعودية خسرا رجلا حافظ على الشعر وكان عونا وسندا لكل من عرفه ومعطًا وكريما مع الجميع.

وبحسب بعض التغريدات التي رصدها فريق سوا فإن سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي يعود لتعرضه لوعكة صحية خطيرة ألمت به مع بداية شهر أغسطس الجاري 2023 ، ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج حيث ادخل الى غرفة العناية المكثفة نظرا لخطورة حالته الصحية ، إذ خضع للعلاج من قبل الأطباء في السعودية الى أن أعلن رسميا عن وفاته مساء الاثنين.

موعد جنازة سعيد بن عواد الذيابي

وبحسب جهيم الذيابي فإن موعد جنازة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي سوف تكون اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر في جامع الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض فيما سيتم دفن جثمانه في مقبرة النسيم.

ملتقى عتيبة الرسمي كتب عن وفاة سعيد بن عواد الذيابي قائلا عبر تويتر :” انتقل إلى رحمة الله تعالى الأديب الراوي الشيخ : سعيد بن ثايب بن عواد الذيابي والصلاة عليه ظهر غدٍ الثلاثاء بجامع الراجحي بالرياض ، نتقدم بصادق العزاء وخالص المواساة لأسرة العواد خاصة ولقبيلة الذيبة عامة ، سائلين المولى سبحانه ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه وكافة القبيلة جميل الصبر والسلوان”.

عائلة الذيابي وش يرجعون

يرجع اصول قبيلة الذيابي الى العتبان في المملكة العربية السعودية، حيث ان رجال العائلة تربط الكثير من العادات المحافظة والجميلة، حيث قدمت تلك العائلة مجموعة كبيرة من الرجال والاكاديمين والسياسين الذين كان لهم اثر كبير وواضح على الاراء العامة في المملكة العربية السعودية، ان عائلة الذيابي تعتبر من اكبر العائلات العريقة في السعودية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة سعيد بن عواد الذيابي الشاعر والراوي السعودي الشهير.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *