اخبار الشرق الأوسط

الطيبة: إسقاط شروط مقيدة فرضت على قاصر لضعف أدلة الشرطة | محليات

ألغت محكمة الصلح في بيتح تيكفا، اليوم الأحد، كافة الشروط المقيدة التي فرضت على قاصر من مدينة الطيبة بعد اتهامه بإلقاء الحجارة والإخلال بالنظام، بعدما أثبت المحامي الموكل بالدفاع عنه ضعف الأدلة التي قدمتها الشرطة.

وكان قد فرض على القاصر شروط مقيدة بينها الحبس المنزلي؛ وفق لائحة الاتهام التي قدمت بحقه قبل نحو 3 أسابيع على خلفية الاحتجاجات الأخيرة.

وقبلت المحكمة ادعاءات الدفاع التي قدمت من قبل المحامي الموكل بالدفاع عن القاصر، علاء تلاوي، التي بيّنت أن الشرطة تلاعبت في بعض الأدلة التي قدمت في لائحة الاتهام.

وقال تلاوي في حديث لـ”عرب 48” إن “القاصر يخرج للعمل الآن وهو حر طليق، النيابة العامة طلبت تجميد القرار لكي تقدم استئنافا عليه ولكن المحكمة رفضت ذلك”.

المحامي علاء تلاوي

وأوضح أن “المحكمة استندت على أن الأدلة غير كافية، وأنه وقع تلاعب ببعض الأدلة من قبل الشرطة، خصوصًا فيما يتعلق بتوقيت الاعتقال مقارنة مع وقوع الحدث”.

وتطرق تلاوي إلى الأدلة التي قدمتها الشرطة بالقول إن “الشرطي الذي اعتقل موكلي ادعى أنه كان ملثما، وبدورنا أثبتنا للمحكمة أنه لم يكن ملثما”.

وختم تلاوي بالقول إن “موكلي كان مصابا برصاصة مطاطية في ظهره وهذا ما دُون في التقرير الطبي، وقد تفاجئنا بأن الشرطة ادعت في لائحة الاتهام أن الإصابة بالرصاصة كانت في قدمه، وعليه فإن الشروط المقيدة سقطت كذلك بعض بنود الاتهام”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *