Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

نوع بروتينات في الجهاز المناعي قد يعالج سرطان المبيض

د ب أ

كشفت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين من معهد هدسون للأبحاث الطبية في أستراليا عن إمكانية استخدام نوع من بروتينات الجهاز المناعي للجسم وهو “إنترفيرون إيبسيلون” في علاج سرطان المبيض.

وقال الباحثين أن هذا البروتين يتواجد داخل الجهاز التناسلي للمرأة في علاج السرطان.

وتهدف الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية “نيتشر” إلى تطويع منظومة بروتينات الإشارة، وهي جزء من الجهاز المناعي للجسم، في علاج سرطان المبيض.

وفاة ألف امرأة بسرطان المبيض في أستراليا :

ويقول البروفيسور بول هيرتسوج، أحد أعضاء فريق الدراسة، إن “أكثر من ألف امرأة في أستراليا توفيت العام الماضي بسبب سرطان المبيض، كما أن احتمالات أن تظل مريضة سرطان المبيض على قيد الحياة أكثر من خمس سنوات بعد إصابتها بالمرض لا تتجاوز 50%”.

وأوضح هيرتسوج في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية، أن معظم العلاجات الشائعة لسرطان المبيض لها فاعلية محدودة، كما أن المرض يقاوم العلاج الكيميائي، وكثيراً ما يتم تشخيصه في وقت متأخر.

وتقول الباحثة نيكول كامبيل إن “وسائل العلاج المناعي قطعت شوطاً طويلاً في علاج أنواع أخرى من السرطان، ولكنها لاقت نجاحاً محدوداً في علاج سرطان المبيض، ونحن نسعى إلى التصدي لهذه المشكلة”.

اقرأ أيضًا:

وسط ذهول وصدمة.. طيار يقوم بتصرف غير متوقع في المطار ماذا فعل (فيديو)

موقف رائع من ميسي تجاه زميله قبل رفع كأس بطولة الدوريات.. هذا ما فعله

“هذا أسوأ ما رأيت”.. أم تثير الجدل في حفل زفاف ابنتها.. ماذا فعلت؟

عن طريق الخطأ.. امراة برازيلية دُفنت على قيد الحياة لمدة 11 يوما.. هذا ما حدث لها

رد فعل غير متوقع لـ كلب ترك وحيدا في المنزل.. ماذا حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *