اخبار الشرق الأوسط

الفوائد الصحية للعلاج بالنباتات.. التحكم فى الشهية وتخفيف التوتر

الفوائد الصحية للعلاج بالنباتات.. التحكم فى الشهية وتخفيف التوتر


العلاج بالنباتات هو ممارسة شائعة الاستخدام ولها العديد من الفوائد في العلاج وفقدان الوزن، ويمكن أن تساعدك المعرفة الجيدة بأنواع النباتات المختلفة في الاستخدام المناسب منها لحالتك مثل علاج تقلبات الوزن، حيث من السهل وقتها تضمين تلك النباتات إلى نمط حياتك سواء كانت في شكل زيوت عطرية أو شاي أعشاب مهدئة أو مكملات غذائية، وفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف انديا”.

فيما يلى.. الفوائد الصحية المحتملة للعلاج بالنباتات:

1- الحفاظ على صحة الأمعاء


من المهم الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لأنه محرك جسمك الذي يتطلب الوقود في الوقت المناسب للسماح لجسمك بالعمل بكفاءة، ويمكن للمنتجات النباتية مثل الكمون والزنجبيل وأوراق الريحان أن تنظم عمل الأمعاء وتساعد بشكل مثير للإعجاب أعضاء الجهاز الهضمي الرئيسية مثل المعدة والكلى والكبد والمرارة.

2- التحكم في الشهية


الشاي الأخضر المكون من عدة مستخلصات زهرية يمكن أن يمنحك شعورًا بالشبع لأنه يبطء عملية هضم الطعام، لذلك بدلًا من أن تبدأ يومك بتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تضر على المدى الطويل، يمكنك تناول فنجان من الشاي الأخضر الذى يمنحك شعورًا بالانتعاش ويحسن صحتك والتحكم في شهيتك.

3- تخفيف التوتر


يستخدم شاى البابونج أو الريحان أو زيت اللافندر على نطاق واسع في العلوم الطبية لتأثيرهما في تخفيف التوترن، حيث أثبتت دراسة أن بعض أنواع شاي الأعشاب تزيد من الهرمونات المضادة للإجهاد مثل الدوبامين والسيروتونين، بالإضافة إلى خفض مستويات ضغط الدم، ولهذا السبب يتم استخدامها كمضادات للاكتئاب في بعض الأحيان، مثل شاي الريحان الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية وهو أحد مضادات الأكسدة الحيوية التي تستخدم لعلاج الأرق وفقدان الذاكرة وتقلبات المزاج.

4- مضادات الأكسدة


كلما زاد طرد الجسم للسموم كلما بقيت أكثر صحة، وهناك بعض المنتجات النباتية التي تساعد في طرد السموم من الجسم، مثل الكركم والشمر وبذور الشيا والكمون لاحتوائهم على مضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة لتنقية الدم وتحسين عملية التمثيل الغذائي من خلال طرد السموم من الجسم ليعمل بشكل أفضل ويكون قادرًا على حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

5- الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية


تمنع بعض المستخلصات النباتية مثل قش الشوفان للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم بما يفيد صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع أمراض مثل تصلب الشرايين عن طريق المساعدة في تدفق الدم بصورة طبيعية.

3
التحكم فى الشهية
الشاى الاخضر

لمطالعة الخبر على اليوم السابع


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *