Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تظهر في العين.. علامات تدل على قرب حدوث سكتة دماغية


04:00 م


السبت 09 سبتمبر 2023

كتبت أسماء مرسي:

تعتبر السكتة الدماغية إصابة في الدماغ تنتج عن انسداد في تدفق الدم، عندما يحرم العضو من الأكسجين الحيوي، تبدأ أجهزة الجسم في التوقف عن العمل.

لسوء الحظ، تحدث السكتات الدماغية دون سابق إنذار، وهو ما يجعل المرض مميتا للغاية، ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث تغيرات في الرؤية في الأيام أو الأسابيع التي تسبق الإصابة.

وحذرت الدكتورة كلير أودونيل، طبيبة العيون البريطانية، من 4 علامات حول العينين يمكن أن تكون أعراضا لسكتة دماغية صغيرة.

التغيرات المفاجئة في الرؤية، بما في ذلك التشويش أو المناطق المظلمة، يمكن أن تكون ناجمة عن انسداد في الأوعية الدموية المؤدية إلى العين، وفقا لصحيفة “Express” البريطانية.

قالت أودونيل: “تحدث السكتة الدماغية عندما ينقطع فجأة إمداد الدم إلى جزء من الدماغ، إنها حالة طارئة وفقدان الرؤية واحد من عدد من الأعراض”.

وتابعت: “تشمل أعراض السكتة الدماغية البسيطة اضطرابات مؤقتة، لذا إذا لاحظت فقداناً مفاجئاً للرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما عليك الذهاب للطبيب المختص فورا، لأن إذا تأثر العصب الذي يتحكم في عضلات العين، يؤدي ذلك إلى عدم وضوح الرؤية المزدوجة، أو صعوبة التركيز على الأشياء، فضلا عن يزداد خطر الإصابة بجلطة دماغية كاملة بشكل كبير، خاصة في الساعات والأيام التي تلي الإصابة بها”.

واستكملت: “فضلا عن ذلك، بعد الجلطة يعاني 60 % من الناجين من مشكلات في الرؤية”.

وأوضحت: كما يواجه بعض الأشخاص بعد الإصابة بالسكتة الدماغية صعوبة في معالجة المعلومات الواردة من العين، ما يؤدي إلى صعوبة في التعرف على الألوان أو الأشياء.

وتابعت: “يمكن أن تحدث الظلال والهلوسة عندما يرى الناس ظلالا متحركة أو أشكالا أو أشياء تظهر في المنطقة المصابة من المجال البصري”.

وأشارت إلى أن ظهور الهلوسة والظلال، يعد إحدى تلك العلامات، ويحدث عندما يرى الأشخاص الظلال أو الأشكال أو الأشياء المتحركة التي تظهر في المنطقة المتأثرة من المجال البصري.

اقرأ أيضا:

احذر.. الحموضة قد تكون علامة على إصابتك بـ”قاتل صامت”

8 فوائد صحية لـ الزعفران لا يعرفها كثيرون

“خدعة قاتلة”.. بريطانية تطعن صديقها حتى الموت ثم تدعي أنه انتحر

بطريقة غير متوقعة.. امرأة صينية تسرق هاتف آيفون 14 بلس

خلافات وضغوطات لمواليد 4 أبراج الفترة الحالية.. خبيرة تحذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *