Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حصيلة شهداء والجرحى بعد انتهاء الهدنة في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، الجمعة الأول من ديسمبر 2023 ، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 109 شهداء ومئات الجرحى، منذ انتهاء الهدنة صباحا.


وقال متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان صحفي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم إلى 109 شهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة”.


وفي بيان سابق، قال القدرة إن “الواقع الصحي في غزة وشمال قطاع غزة كارثي للغاية نتيجة خروج المستشفيات الكبرى عن الخدمة”.


 


وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.


وفور انتهاء الهدنة، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، أنه اعترض صاروخا أطلِق من قطاع غزة قبيل انتهاء الهدنة مع حماس . وقال إن نظام الدفاع الجوي “اعترض بنجاح عملية إطلاق” صاروخية من غزة، فيما أكّدت حماس، أنها عرضت “تبادل الأسرى وكبار السن وتسليم جثامين القتلى من المحتجزين جراء القصف الإسرائيلي، لكن الاحتلال رفض” ذلك؛ بينما ندّدت”يونيسف” بالذين قرّروا “استئناف قتل الأطفال” في الحرب على غزة.

وقسّم الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إلى مناطق، بعد استئناف الحرب. وطالب السكان بالنزوح عن مناطق القتال، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية؛ فيما أكّدت تقارير ومصادر محلية نزوح عائلات من مناطق القصف الإسرائيلي باتجاه مدارس الإيواء في رفح جنوبيّ غزة.


ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *