Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منى زكي وتجسيد شخصية “أم كلثوم” بفيلمها الجديد: ما بين التشجيع والتخويف

رغم حالة التكتم الشديد على تفاصيل فيلم “الست” والذي تم الإعلان فقط عن إسناد بطولته للنجمة منى زكي، والذي يتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق “أم كلثوم”، سادت حالة من الجدل داخل الوسط الفني ما بين مشجعين لمنى زكي لأداء الدور وبين متخوفين عليها من الفشل في تجسيده.

تفاصيل فيلم “الست”

كان رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، قد عقد مؤتمراً صحفياً داخل أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، كشف خلاله عن أفلام مصرية وسعودية من إنتاج الهيئة العامة للترفيه وهيئة سوق المال.
وأكد وقتها تركي آل الشيخ أن من بين الأفلام المصرية، المقرر إنتاجها فيلم يتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، وستقدمه النجمة منى زكي، والعمل من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وتم مؤخراً تسريب أنباء غير مؤكدة عن أسماء نجوم العمل، ومن بينهم أحمد حلمي وأحمد السقا ومحمد فراج.

مدحت العدل يراهن على نجاح منى زكي

راهن السيناريست مدحت العدل، على نجاح الفنانة منى زكي في تجسيد شخصية السيدة أم كلثوم في عمل سينمائي بعنوان “الست”، وتفوقها على الأداء الأسطوري لزميلتها النجمة صابرين التي قدمت الشخصية نفسها في مسلسل عرض عام 1999 وحقق نجاحاً كبيراً.
وتابع مدحت العدل خلال مداخلة هاتفية في برنامج “تفاصيل”، للإعلامية نهال طايل: منى زكي شاطرة وبتذاكر وفي الوقت نفسه هيئة الترفيه تدعم الفيلم وهتسافر باريس وفي كل مكان زي ما عملت أم كلثوم وهنتفرج على عمل أقل ما يقال عليه إنه عمل جيد ومخدوم عليه بشكل قوي.
وتوقف مدحت العدل أمام المقارنة المتوقعة بين منى زكي والفنانة صابرين، من حيث تقديم شخصية أم كلثوم بعد ما قدمته الأخيرة بشكل نال تقدير الجميع، وقال: صابرين قدمت الدور بشكل رائع ونجحت فيه، وكان مناسباً وقتها لإيقاع هذا العصر، ولكن حالياً الإيقاع أسرع مما سبق بسبب المنصات الرقمية.
وتابع الدكتور مدحت العدل، أن الفيلم الذي تقدمه منى زكي سيكون مختلفاً عن المسلسل الذي قدمته سابقاً الفنانة صابرين وهي نجحت في ذلك، متسائلاً: ما المانع من أن تنجح منى زكي، فهي موهوبة عن صابرين.
يمكنكم متابعة أجمل ألحان محمد عبدالوهاب لأهم فناني العالم العربي.. تعرفوا عليها في ذكرى وفاته

فردوس عبدالحميد: أنا شايفة أنها تجرب

كما أوضحت النجمة فردوس عبدالحميد من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “تفاصيل” المذاع على قناة “صدى البلد2″، عن رأيها في اختيار منى زكي في تجسيد شخصية “أم كلثوم” في فيلمها الجديد “كوكب الشرق، وخاصة أنها سبق أن قدمت نفس الشخصية في عمل سينمائي حمل نفس الاسم، كما قدمته النجمة صابرين في عمل درامي، حيث قالت: “أنا شخصياً أرى أنها تجرب، أنا صريحة أنا شايفة أنها كممثلة ليست التركيبة الخاصة بأم كلثوم”.
مضيفة: “منى زكي جسمها ضعيف، صوتها رقيق، وأم كلثوم كان لها طلة وحضور طاغٍ، ومنى زكي رائعة وعملت دور العام الماضي في منتهى العظمة في مسلسل “تحت الوصاية”، كانت رائعة ومناسبة جداً للدور”.

ماجدة خيرالله تحذر منى زكي من الدور

من جهتها قدمت الناقدة ماجدة خيرالله نصيحة إلى النجمة منى زكي طالبتها فيها بضرورة التعلم من تجربتها “غير الناجحة” في تقديم مسلسل سيرة ذاتية عن سعاد حسني، قبل خوض تجربة فيلم “الست” الذي يتناول السيرة الذاتية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وحذرت ماجدة الفنانة منى زكي من تزايد احتمالات الفشل في التجربة الجديدة لأسباب عديدة من أبرزها الاختلاف الكبير في الشكل وبنيان الجسد.
وأضافت ماجدة خيرالله أن فكرة تقديم السيرة الذاتية في الفن المصري سواء سينما أو دراما هي تجربة محفوفة بالمخاطر الكبيرة؛ لأن هذه الأعمال تقدم صورة مثالية عن الراحلين، تخلو من أي إشارة للجوانب السلبية.
وتابعت قائلة: سيرة حياة أم كلثوم ومن حولها من جيل العظماء تم تقديمها فعلاً في مسلسل ناجح جداً من بطولة الفنانة صابرين، وبمشاركة عمالقة الدراما المصرية وقتها، وأخشى أن الجمهور لا يتقبل عملاً فنياً إضافياً عن سيرة حياة السيدة أم كلثوم.
وواصلت ماجدة خيرالله: “لا أعرف طبعاً طريقة التناول الفني لسيرة أم كلثوم في الفيلم الجديد، لكن عندي تخوف من اختيار منى زكي لتجسيد الشخصية، سببه أن التكوين الجسدي مختلف تماماً، ومهما استخدمنا حيل المكياج فلن تقترب منى زكي من ملامح أم كلثوم، وأعتقد أنها تضع نفسها في تحدٍّ رهيب، وأتمنى طبعاً أن تنجح ولكن عندي شكوك قوية في احتمال أن تحقق النجاح”.

كما أعلنت حفيدة “أم كلثوم” هجومها ورفضها للفيلم، ذلك من خلال تصريحات أدلت بها في برنامج “سيدتي” المذاع على قناة روتانا خليجية.
https://www.youtube.com/watch?v=_cwe_ej8k

فنانات قدمن شخصية أم كلثوم

الفنانة صابرين قدمت السيرة الذاتية لكوكب الشرق في مسلسل يحمل اسمها عام 1999، من تأليف السيناريست محفوظ عبدالرحمن وإخراج إنعام محمد علي، وشارك بالبطولة النجوم أحمد راتب وحسن حسني وكمال أبورية وعزت أبوعوف وعدد كبير من ضيوف الشرف، وأشرف على الجانب الموسيقي الموسيقار عمار الشريعي.

كما جسدت الفنانة فردوس عبدالحميد شخصية أم كلثوم في فيلم “كوكب الشرق”، وتناول فترة زمنية محددة من حياة كوكب الشرق أم كلثوم منذ عام 1944، وعلاقاتها العاطفية التى لم تكتمل، وعلاقتها بالثورة وبالنظام السياسي ومساندتها للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، والفيلم شارك فى بطولته محمود ياسين، ومحمود قابيل، وأحمد صيام، وماجد الكدواني، وأحمد خليل، من تأليف الكاتب محفوظ عبدالرحمن، وإخراج محمد فاضل.
https://www.youtube.com/watch?v=gMNdLNY_14
وقدمته الفنانة ياسمين رئيس فى فيلم “البحث عن أم كلثوم”، ودارت أحداثه حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات، وقد تم تصوير الفيلم فى المغرب والنمسا، والعمل من إخراج الإيرانية شيرين نيشات.

كما جسَّدت الشخصية المطربة نهلة خليل ضمن أحداث العرض الغنائي “سيرة الحب”، وكان بمثابة أوبريت غنائي استعراضي تم عرضه على خشبة مسرح البالون، والمسرحية من بطولة إيهاب فهمي، ومجدي صبحي، وشيكو، وأحمد الدمرادش، من تأليف أيمن الحكيم، وإخراج عادل عبده.

View this post on Instagram

A post shared by Nahla Khalil | نهلة خليل (@nahlakhalil.official)

وجسَّدته المطربة مروة ناجى دور فى العرض المسرحي الذي قدم أهم عشر شخصيات نسائية أثروا في تاريخ مصر، وكانت من بينهن أم كلثوم، وكان العرض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانات منهن سوسن بدر، هالة صدقي، حنان مطاوع، مي كساب، لقاء سويدان، حنان شوقي وغيرهم، وهو عن قصة للكاتب محمد نبيل، والنص الدرامي للمؤلف عماد مطاوع، وإخراج فاطمة حسن، وأشعار أشرف عامر، وموسيقى سامي الحفناوي، ومن غناء الفنان مدحت صالح.

View this post on Instagram

A post shared by Marwa Nagy / مروة ناجي (@marwanagyofficial)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *