Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: اشتية: هناك حراك سياسي مهم في المنطقة وهذا المطلوب من إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، صباح اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، هناك حراك سياسي مهم في المنطقة، والرئيس محمود عباس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي.

وأضاف اشتية خلال كلمته في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، أن “إسرائيل تدعي انها ستقدم حزمة تسهيلات، منها الغاء قرض تقول انها قدمته للسلطة ولكن مال مستحق لنا من ضرائبنا”.

وشدد على أن “المطلوب من إسرائيل إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه اموالنا وحقوقنا”.

وفيما يلي نص كلمة اشتية والمواضيع التي ستناقشها الحكومة اليوم:

مستهل جلسة مجلس الوزراء:

-اترحم على الشهداء الذين قضوا أمس واليوم برصاص الاجرام الإسرائيلي، هذا الاحتلال الذي يتمادى بقتل أولادنا يوميا، يجب ان يحاكم، والصمت الدولي المتستر على الجرائم بحق شعبنا ليس بريئا من الجريمة.

-تدعي إسرائيل انها ستقدم حزمة تسهيلات، منها الغاء قرض تقول انها قدمته للسلطة، أولا: هذا مال مستحق لنا من ضرائبنا، ثانيا: المطلوب من إسرائيل إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه اموالنا وحقوقنا.

-هناك حراك سياسي مهم في المنطقة، والرئيس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي، ونحن ندرك وواثقون بان المملكة العربية السعودية تعتبر ان القضية الفلسطينية محط اهتمامها، وعلى رأس أولوياتها في مداولاتها الإقليمية والدولية، والسعودية سند للأقصى و القدس وفلسطين.

-يناقش مجلس الوزراء اليوم، قضايا امنية ومالية وسياسية، وتطوير مواقع اثرية، ومشاريع مياه وكهرباء، وتوفير مولدات كهربائية في مراكز الصحة، وعدد من الأنظمة والقوانين.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *