Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

كيف تسهم سوء التغذية في ارتفاع معدلات الوفيات بأمراض القلب؟


01:01 ص


السبت 18 مايو 2024

أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تودي بحياة ملايين الأشخاص سنويًا، بينما تلعب العوامل الوراثية دورًا هامًا في الإصابة بأمراض القلب، إلا أن نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي، يلعب دورًا هامًا أيضًا.

وتكشف دراسة حديثة عن دور سوء التغذية كعامل رئيسي في زيادة معدلات الوفيات بأمراض القلب، مما يسلط الضوء على أهمية اتباع نظام غذائي صحي لمنع هذه الأمراض القاتلة.

وأعلنت الدراسة بحسب “مديكال إكسبريس”، أن 1 من كل 6 وفيات في أوروبا يمكن أن تعزى إلى نظام غذائي غير متوازن، وأنه في حالة أمراض القلب والأوعية الدموية، يرتبط حوالي ثلث الوفيات بسوء التغذية.

وأجريت الدراسة في جامعة فريدريش شيللر جينا بألمانيا، وأوضحت أن العوامل الغذائية لها تأثير أكبر على الوفيات المبكرة.

وأكدت الباحثون أن : “لسوء الحظ، دائماً ما نتناول نفس الأطعمة إما قليلًا جداً أو أكثر من اللازم”.

وتشمل العوامل التي تئثر على صحتنا بشكل سلبي تناول عدد قليل جداً من منتجات الحبوب الكاملة، وعدد قليل جداً من البقوليات، واتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الملح والكثير من اللحوم الحمراء.

وأوضحت الدراسة أن معظم الوفيات المبكرة في أوروبا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، ويكون له علاقة نسبية بالنظام الغذائي غير المتوازن، في سلوفاكيا 48% وبيلاروسيا 47%. بينما بلغت النسب الدنيا في إسبانيا 24%، وألمانيا 31%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *