Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي يطمئن رؤساء مستوطنات غلاف غزة بشأن الأحداث الأخيرة

طمأنت قيادة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، رؤساء مستوطنات غلاف غزة بشأن الأحداث الأخيرة على طول حدود القطاع.

وخاطبت قيادة الجيش رؤساء المستوطنات قائلة “حافظوا على الروتين ولا يوجد أي تحذيرات ملموسة حول تدهور الأوضاع”.

وأضافت “واصلوا إقامة الفعاليات خلال عطلة الأعياد كالمعتاد”.

ويأتي خطاب قيادة الجيش الإسرائيلي في أعقاب اندلاع مواجهات للمرة السادسة خلال أسبوع على حدود قطاع غزة.

بدورها أكدت القناة الـ12 العبرية صباح اليوم، أن هناك استعدادات لدى المنظومة الأمنية الإسرائيلية لمحاولات إطلاق الصواريخ من غزة، متطرقة إلى استمرار إغلاق معبر إيرز أمام العمال.

وقالت القناة إن “قرار إبقاء معبر إيرز مغلقا جاء وفق تعليمات وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وبعد إجراء تقييم للوضع الأمني، وسيتم تجديد التقييم وفقا للتطورات في المنطقة”.

وأضافت القناة العبرية: “إن هناك استعدادات لمحاولات إطلاق صواريخ من القطاع، والآن في المنظومة الأمنية سيتابعون ما إذا كانت المظاهرات عند الحدود مع غزة ستتقلص اليوم أم لا”.

وفي ذات السياق، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “المستوى السياسي قرر إغلاق معبر إيرز أمام آلاف العمال الفلسطينيين اليوم، وهناك خشية لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من إطلاق صواريخ رداً على ذلك، الأمر الذي سيؤدي إلى تصعيد”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *