Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة مصرية: الأطراف تتوافق على العودة لمسار التفاوض بشأن غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية المصرية مساء الثلاثاء 7 مايو 2024 ،  بـ”توافق كافة الأطراف”، للعودة إلى المسار التفاوضي بشأن قطاع غزة .

جاء ذلك وفق ما نقلته القناة عن مصدر رفيع المستوى لم تذكر اسمه، غداة قبول حماس بمقترح قطري مصري لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

ووفق المصدر ذاته “توافق بين كافة الأطراف للعودة إلى المسار التفاوضي (بشأن اتفاق الهدنة في قطاع غزة)”.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، أفادت “القاهرة الإخبارية” نقلا عن مصدر رفيع المستوى لم تذكر اسمه، بـ”استمرار محادثات” هدنة غزة، بحضور وفود من الدوحة وواشنطن وحماس، بجانب الوفد الأمني المصري.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء، وسط تظاهرات أمام وزارة الدفاع في تل أبيب تطالب بمنحه صلاحيات كبيرة من أجل التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومساء الثلاثاء، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في كلمة متلفزة التأكيد على رفض بلاده لمقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى الموافق عليه من قبل حركة حماس الاثنين، مؤكدا تمسكه بالعملية العسكرية البرية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وصباح الثلاثاء، سيطر الجيش الإسرائيلي، على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري بين غزة ومصر، وهو الممر الرئيس للمساعدات الإنسانية؛ ما أدى إلى إغلاقه في الاتجاهين.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة التي اندلعت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *