Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

حسام موافي يحذر من مرض خطير يصيب 40% من الأشخاص دون أعراض


07:00 م


الأحد 18 يونيو 2023

كتب – سيد متولي

هناك بعض الأمراض التي تصيب الأشخاص دون ظهور أي أعراض مبكرة، وهو الأمر الذي يشكل خطورة بالغة ما لم يتم اكتشاف المرض سريعا لمواجهته والتغلب عليه عن طريق العلاج.

وفي إطار النصائح التي يقدمها للمصريين، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في كلية طب القصر العيني، من وجود نسبة تتمثل في 40% من الأشخاص المصابين بمرض السكري، لا يعانون من أي أعراض.

وعبر برنامجه “ربي زدني علما”، على قناة “صدى البلد”، أضاف “موافي” أن تحليل السكر الطبيعي لا يمكنه أن يكشف بمفرده عن الإصابة بالسكري.

كما أشار إلى أن نتيجة نسبة السكر في الدم، تتأثر ببعض العادات اليومية، والأطعمة التي نتناولها خلال اليوم، لذا قد تكون النتائج غير صحيحة.

وعن اكتشاف الإصابة بالمرض، نصح موافي: “قياس السكر التراكمي بانتظام، يوضح نتائج صحيحة بنسبة كبيرة، ويكشف الإصابة بمرض السكري من عدمها”.

وبالنسبة إلى الفحوصات الدورية التي يجب أن يجريها مرضى السكري، اختتم: “وظائف الكلى، والغدة الدرقية، صورة دم، وقياس الكوليسترول في الدم، فحوصات الضرورية يجب أن يقوم بها مرضى السكري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *