Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بلينكن تعهد لنتنياهو بـ”رفع القيود المفروضة على توريد الأسلحة إلى إسرائيل”

في اجتماعه مع بلينكن في 10 حزيران/ يونيو الجاري، نتنياهو ضغط على وزير الخارجية الأميركي في محاولة لإقناعه بتجديد وتوسيع شحنات الأسلحة الأميركية على إسرائيل، معتبرا أن امتناع واشنطن عن القيام بذلك قد يؤدي إلى “اتساع رقعة الحرب”.

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التزام إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإزالة القيود التي كانت واشنطن قد فرضتها خلال الفترة الأخيرة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، على خلفية الخسائر الواسعة في صفوف المدنيين في إطار الحرب الإسرائيلية على غزة، بحسب ما أوردت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم، الإثنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ووفقا للتقرير، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، طالب بلينكن خلال اللقاء الذي جمع بينهما في القدس، في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري، بـ”تجديد وتوسيع إمدادات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل التي توقفت في الأشهر الأخيرة”، بدوره، تعهد بلينكن بأن تقوم الولايات المتحدة بـ”إزالة القيود في الأيام المقبلة”.

وخلال اجتماعه مع بلينكن، قال نتنياهو إنه “على عكس المساعدة الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل في بداية الحرب، تبدل الوضع مؤخرا وأوقفت الولايات المتحدة فعليا توريد الأسلحة إلى حليفتها إسرائيل في خضم الحرب” التي تشنها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف التقرير أن نتنياه أوضح لبلينكن أن إسرائيل ستواصل حربها على قطاع غزة “على أية حال، وبالوسائل المتاحة لها حتى لو لم يتم تجديد شحنات الأسلحة الأميركية لإسرائيل. فيما اعتبر أن “عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة يقدم دعما لإيران وحلفائها، حزب الله وحماس، وبالتالي يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب وزيادة احتمال توسعها إلى جبهات أخرى”.

في غضون ذلك، كلف رئيس الحكومة الإسرائيلية، وزير الأمن، يوآف غالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، بالتأكد خلال لقاءاتهم في المسؤولين الأميركيين في إطار بحث التعاون بين تل أبيب وواشنطن في الأيام المقبلة، من التأكد من أنه سيتم بالفعل تجديد إمدادات الأسلحة خلال الفترة القريبة.

تفاصيل أوفى تباعا…


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *