Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الأونروا: خدماتنا ستتوقف في قطاع غزة غدا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ، إن خدماتها ستتوقف يوم غد الأربعاء في جميع أنحاء قطاع غزة ، إذ لم تتزود بالوقود.

وقالت “أونروا” عبر موقع “إكس”: “إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، فسنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة اعتبارًا من ليلة الغد”.

ودقت وكالة الإغاثة ناقوس الخطر بشأن نقص الوقود، الذي يستخدم لتشغيل الخدمات الحيوية في غزة مثل المستشفيات التي تعتمد على مولدات الكهرباء.

وقالت مديرة الاتصالات في “أونروا”، جولييت توما، إن “الوقت ينفد، نحن بحاجة ماسة إلى الوقود”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن “ستة مستشفيات في جميع أنحاء غزة أغلقت بالفعل، بسبب نقص الوقود”.

وأضافت المنظمة “أنها تمكنت من إيصال إمدادات محدودة بدعم من الأونروا إلى أربعة مستشفيات، الإثنين (…) مع ذلك، فإن هذا يكفي فقط لإبقاء سيارات الإسعاف ووظائف المستشفى الحيوية تعمل لمدة تزيد قليلاً على 24 ساعة”.

والسبت، دخلت أول شحنة مساعدات إنسانية قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، لكنها لم تشمل الوقود.

وحذّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أن الإمدادات المحدودة ترقى إلى “قطرة من المساعدات في محيط من الحاجة”.

وقال أمام مجلس الأمن الدولي: “بدون الوقود، لا يمكن إيصال المساعدات، ولن تحصل المستشفيات على الكهرباء، ولا يمكن تنقية مياه الشرب أو حتى ضخها”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *