Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

امساكية شهر محرم ١٤٤٥-٢٠٢٣ في غزة

امساكية شهر محرم ١٤٤٥-٢٠٢٣ في غزة ، حيث نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، مساء اليوم الاثنين 17 يوليو 2023 ، امساكية شهر محرم ١٤٤٥-٢٠٢٣ في غزة ومواعيد الصلاة ٢٠٢٣.

ويبحث المواطنون عن امساكية شهر محرم ١٤٤٥-٢٠٢٣ في غزة ، و أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي الحجة 1444هجري.

وفيما يلي امساكية شهر محرم ١٤٤٥-٢٠٢٣ في غزة :


 

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أعلن أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر ذي الحجة 1444هجري، وأن يوم الأربعاء 19-7-2023 هو غرة شهر محرم لعام 1445 هجري.

وذكر المفتي أن يومي تاسوعاء وعاشوراء يوافقان الخميس والجمعة 27-28/7/2023، سائلا الله العلي القدير أن يجعله عام خير وعز ونصر لشعبنا الفلسطيني ولأمتنا الإسلامية.

تاسوعاء وعاشوراء

تاسوعاء وعاشوراء هما اثنتان من المناسبات الدينية الهامة في الإسلام، وهما يحتفل بهما العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم.

تاسوعاء هو اليوم التاسع من شهر محرم في التقويم الهجري، وهو يوم يعتبر مهما في التاريخ الإسلامي. تُعتبر تاسوعاء مناسبة حزينة، حيث يُذكر فيها استشهاد الإمام الحسين بن علي، الحفيد الثاني للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأتباعه في معركة كربلاء عام 61 هـ (680 م). تحتفظ بعض الطوائف المسلمة بذكرى هذا اليوم بالصوم والتأبين وتقديم الصدقات والعمل الخيري.

أما عاشوراء، فهو اليوم العاشر من شهر محرم، ويوافق تاريخ الفراق بين البحر الأحمر لموسى وقتل الجنود المصريين. وفي الإسلام، يُعتبر عاشوراء مناسبة مهمة أيضًا، وتحتفل بها العديد من الطوائف المسلمة بطرق مختلفة. فبعضهم يحتفل بصيام يوم عاشوراء تعبيرًا عن الشكر والتقرب من الله، في حين يحتفل آخرون بالصوم وإحياء الذكرى بتقديم الصدقات والعمل الخيري.

مهما كانت الطريقة التي يحتفل بها الناس بتاسوعاء وعاشوراء، فإن الهدف العام هو التذكير بالأحداث التاريخية الهامة والقيم الدينية الأساسية مثل الصبر والتضحية والعدل.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *