Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وسط أنباء عن جولة خارجية.. البرهان في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء الحرب

تفقد رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان اليوم (الجمعة) القوات المتواجدة في مدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب. وبحسب ما نقلت «سودان تربيون» عن مصادر مطلعة، فإن البرهان يستعد لجولة خارجية لبحث إنهاء الحرب.

وكان البرهان وصل أمس (الخميس) إلى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل حيث زار سلاح المدفعية، كما قدم واجب العزاء في قائد منطقة نيالا الذي اغتيل أخيرا.

وبعد نحو 24 ساعة من إعلان الجيش السوداني سيطرته على مقر سلاح المدرعات بالعاصمة الخرطوم وصد هجوم عنيف لقوات الدعم السريع على المقر، ظهر البرهان وسط الجنود الذين احتفلوا به. ونشر الجيش عبر حساباته على وسائل التواصل مقاطع فيديو متنوعة للبرهان، وصورة يجلس فيها وسط مدنيين قال الجيش إنها في الحارة 100 إسكان الصحفيين بكرري وارتكاز الجيش فجر اليوم.

وشهد محيط «سلاح المدرّعات» في الخرطوم اشتباكات حادة منذ الأحد الماضي بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع التي تحاول السيطرة على هذه القاعدة العسكرية الاستراتيجية. وتشنّ قوات الدعم السريع هجوماً ضارياً من جبهات عدّة على القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة الشجرة في جنوب العاصمة بغرض السيطرة عليها، لكنّها تواجه مقاومة شرسة من الجيش، وفق المصادر نفسها. وأكّد عدد من سكان منطقة الشجرة وقوع خسائر كبيرة في صفوف طرفي القتال.

ويعلن طرفا الصراع عبر حساباتهما على منصّات التواصل الاجتماعي سيطرتهما على القاعدة العسكرية، وينشر كلّ منهما مقاطع فيديو تظهر قواته داخل القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *