Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

استطلاع إسرائيلي: تراجع الليكود وصعود غانتس

توقع استطلاع رأي لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن يحصل حزب معسكر الدولة بزعامة عضو مجلس الحرب بيني غانتس على 39 مقعدا في الكنيست (البرلمان) لو جرت الانتخابات اليوم، ما يعني أن الحزب سيشكل القوة الانتخابية الأولى. وأظهر الاستطلاع أن حزب الليكود الحاكم سيحصل على 18 مقعدا فقط، وستفقد أحزاب الائتلاف الحاكم أغلبيتها النيابية بحصولها على 44 مقعدا، مقابل 71 مقعدا لأحزاب المعارضة.

ووفقا للاستطلاع، فإن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير سيتقلص عدد مقاعد حزبه في الكنيست إلى 10، بينما سيخفق وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في تخطي العتبة الانتخابية. وعبّر 48% من المشاركين أن غانتس هو الأنسب لقيادة الحكومة، بينما يرى 32% أن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو الأنسب.

ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، كشفت استطلاعات الرأي تراجع شعبية نتنياهو وتقدم غانتس، وسط ازدياد الانقسامات في حكومة الحرب. ويتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا في كل أنحاء إسرائيل، للمطالبة باستقالة الحكومة الحالية برئاسة نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة.

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أفادت مطلع العام الحالي بأن نتنياهو يخشى من أن يؤدي تزايد الإحباط في أوساط حزبه الليكود، إلى تحرك مشترك مع أحزاب المعارضة للإطاحة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *