Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تنظيم يمني يؤكد مواصلة منع إدخال المساعدات الى غزة

أكد تنظيم يمني إسرائيلي اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، مواصلة منع إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة ، وذلك رغم الانتقادات الإسرائيلية والدولية.

وقال تنظيم ( الأمر 9) اليمني :”خلافا للمنشورات الكاذبة التي تم تداولها صباح اليوم، فإن “الأمر 9″ لن يوقف أنشطته إلا بعد عودة جميع المختطفين (الأسرى في غزة) إلى منازلهم”.

وأضاف: “بتصميم كبير ، سنعود الأسبوع المقبل لمنع شاحنات المساعدات من الوصول إلى حماس “، وفق زعمه.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ، أن التنظيم سيوقف نشاطه حتى إشعار آخر بعد الحوادث العنيفة ضد شاحنات المساعدات.

وتنظم “الأمر 9” منذ شهور احتجاجات لمنع دخول أي مساعدات إنسانية الى غزة، وكان أعنفها في الأيام القليلة الماضية، حيث تم منع شاحنات من المرور وإتلاف مساعدات والاعتداء على سائقين.

والأربعاء، اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، عبر “إكس”، أن “اعتراض” شاحنات المساعدات هو “اعتداء على أمن إسرائيل”.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي الثلاثاء: “إنه لأمر مثير للغضب أن يهاجم وينهب أشخاص القوافل القادمة من الأردن والمتجهة إلى غزة لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وتنظيم “الأمر 9” تأسس مع بداية الحرب على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بمبادرة الزوجين رعوت ويوسف بن حايم، وهما مستوطنان بالضفة الغربية المحتلة.

ويضم التنظيم نحو 5 آلاف شخص، بينهم بعض ممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *