Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

بعد البيضاء والزرقاء.. قصة بطاقة جديدة في عالم كرة القدم


04:31 م


الخميس 23 مايو 2024

كتب محمد القرش:

أقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) قاعدة جديدة قبل بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، والتي ستطبق البطاقة الوردية.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن حكم المباراة سيشهر البطاقات الوردية إذا تم إخطاره بقيام منتخب بإجراء تبديل نتيجة إصابة لاعب بارتجاج في المخ أو إصابة في الرأس.

وتعد البطاقات الوردية من بين أحدث البطاقات التي تم عرضها في كرة القدم، مع ظهور العديد من الألوان الجديدة في السنوات الأخيرة.

واعتاد المشجعون على مشاهدة البطاقات الحمراء والصفراء عند ارتكاب الأخطاء أثناء المباراة، وهو ما تم تطبيقه منذ أكثر من 50 عاما في كأس العالم 1970.

وفي وقت سابق من هذا العام، خطط مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) للموافقة على اقتراح مثير للجدل بمنح الحكام البطاقات الزرقاء لاستخدامها.

وتم استبعاد استخدام البطاقات الزرقاء في نهاية المطاف وسط رد فعل عنيف واسع النطاق على تقديمها.

وفي وقت سابق تم اقتراح البطاقة البيضاء من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشيل بلاتيني، ولكن تم استخدامها لسبب مختلف في البرتغال.

وتم استخدام البطاقات البيضاء كجزء من مبادرة في البرتغال للاعتراف باللعب النظيف وتشجيعه، وقد تم تصميمها من أجل “تحسين القيم الأخلاقية في الرياضة”.

اقرأ أيضًا:

في غابة.. 6 صور من معسكر منتخب إنجلترا استعدادا ليورو 2024

بالقوة الضاربة.. مصراوي يكشف قائمة الأهلي لمواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *