Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لحظة وصول الفنان السعودي ياسر السقاف على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي.. فيديو خاص سيدتي

حرص الفنان والإعلامي السعودي ياسر السقاف على حضور حفل افتتاح الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة من 14 حتى 25 مايو الجاري، حيث انطلق حفل الافتتاح منذ قليل، وذلك بعدما شارك ياسر السقاف في فعاليات السجادة الحمراء التي سبقت بدء حفل الافتتاح.

أكبر وألمع النجوم على السجادة الحمراء

وشهدت فعاليات السجادة الحمراء لحفل الافتتاح حضور أكبر وألمع وأبرز نجوم العالم في المجال السينمائي والترفيه أبرزهم، ميريل ستريب، جوليت بيونش، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي – عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الفنانة المصرية يسرا، والمنتجة ماريان خوري، المخرجة أسماء المدير – عضو لجنة تحكيم قسم نظرة ما، والإعلامية رأيا أبي راشد ليلي جلادستون، إيفا جرين، وعمر سي، والمؤلف إبرو سيلان وغيرهم من مشاهير العالم.

يمكنكم قراءة.. مهرجان كان 2024: ميريل ستريب تحصل على السعفة الذهبية الفخرية وسط تصفيق حار

وتشهد الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي حضور ومشاركة عربية قوية، حيث وصلت الأفلام المشاركة في المسابقات المختلقة إلى 8 أعمال سينمائية هي: “نورة – السعودية”، “شرق 12 مصر”، “القرية المجاورة للجنة الصومال”، “رفعت عيناي للسماء مصر”، “الكل يحب تودا – المغرب”، “إلى أرض مجهولة فلسطين”، “البحر البعيد المغرب”، والفيلم الثامن والأخير “بعد الشمس – الجزائر”.

“نورة” يسجل أولى مشاركات السعودية في مهرجان كان السينمائي

وتسجل السعودية تسجل أول مشاركاتها في المسابقات الرسمية للمهرجان المهرجان بفيلم “نورة” الذى يعرض في مسابقة “نظرة ما ، ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.

اقرأ أيضاً.. مهرجان كان 2024: الكلب ميسي بطل فيلم Anatomy of a fall يصل السجادة الحمراء

مشاركة هيئة الأفلام السعودية في المهرجان

وتشارك هيئة الأفلام السعودية في فعاليات الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تنظم الهيئةعدداً من الندوات الحوارية على هامش المهرجان، تتناول فيها أحدث تطورات القطاع، حيث سيتم تناول عدد من المواضيع مثل “تجربة صناعة الأفلام في الأسواق الناشئة”، و”الصحة النفسية والرفاهية في قطاع السينما” و”جلسة مع فريق فيلم نورة” و”خارطة الطريق إلى السوق السعودي”.

ويأتي ذلك إلى جانب تنظيم برامج وفعاليات على هامش المهرجان تهدف إلى التواصل مع خبراء القطاع الدوليين المشاركين في المهرجان مع الوفد السعودي من الهيئة وصناع الأفلام، وتعزيز حضور قطاع السينما السعودي في أحد أكبر الأسواق العالمية، كما عملت الهيئة هذا العام على توفير جناح خاص لشركات القطاع الخاص في المملكة بهدف تمكينها وتوسيع نطاق أعمالها دولياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *