Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف أسعد زوجي وأدعم حياتنا الأسرية

السعادة هي انعكاس لدرجة الرضا عن الحياة، أما السعادة الزوجية فهي الشعور بالرضا والإشباع بين الشريكين، وكذلك شعورهما بالأمان وبطمأنينة النفس، وهي التفاعل الإيجابي بين الأزواج، وتسعى المرأة دائماً لإسعاد الزوج قرين الحياة وشريكها الروحي ونصفها الثاني المتمم لسعادتها والمكمل لوجودها، ببذل مجهود خاص لإسعاده بكل الطرق، لينعكس أثر ذلك على حياتهما الأسرية.

الزوجة هي اللبنة الأساسية في مبنى سعادة الأسرة

الزوجة هي اللبنة الأساسية في سعادة الأسرة

يقول استشاري العلاقات الأسرية د. دراز أمين إسكندر لسيدتي: الحياة الزوجية تقوم على أساس من التفاهم والحب والتضحية، ومفاتيح السعادة الزوجيَّة كثيرة، لا بد للزوجين من معرفتها والوصول إليها لكي يعيش كليهما فى سعادة ووئام، والزوجة هي الركيزة الأولى واللبنة الأساسية في مبنى سعادة الأسرة، ولديها الكثير والمثير لتقدمه لإسعاد الزوج ولكي يشعر بالراحة والأمان والاطمئنان والذي سينعكس ولا شك على حياة كلا الطرفين معاً، حيث تسير سفينة الحياة لمرفئها الآمن متخطية كل تحديات وأعاصير الحياة.. وهناك العديد من الطرق للتقرب من الزوج ولإسعاده بل ودعمه يمكن للزوجة أن تستعين بها، ولتكن هي البادئة الدائمة برفع راية الحب والدعم..
ويمكنك التعرف من السياق التالي على أسهل الطرق إلى السعادة الزوجية

طرق إسعاد الزوج

الاهتمام بالزوج ومظهره

الاستماع إليه

يحتاج الرجل دائماً إلى الدعم كما يحتاج لمن يستمع ويبوح إليه حين يرغب في الحديث عن مشاكله أو مشاعره أو الأمور التي تقلقه، قد يرغب في الحديث عن عمله أو أفكاره ومشاريعه، واستماع الزوجة للزوج هنا لا يقتصر على الجلوس إلى جانبه وسماع كلامه، بل إظهار الاهتمام بما يقوله والتفاعل معه والذي سيكون له أكبر الاثر في إسعاد الزوج والوصول لرضاه ومحبته.

مساحة الزوج الخاصة

لا بد للزوج أن يكون له مساحته الخاصة، يقوم فيها بالنشاطات التي يحبها بمفرده ويمتلك مساحة خاصة في العلاقات الاجتماعية، مع الأصدقاء والأهل، مما يساعده على على الشعور بالحرية والخصوصية، ليعود بعدها للحياة الزوجية بحماس وشوق، سيعود هذا بشكل إيجابى للعلاقة الزوجية.

اختاري المأكولات المفضلة لزوجك

احرصي على اختيار طعام مُحبب إلى قلب زوجك كالمأكولات، والحلويات والتنوع المُحبب، فيشعره ذلك باهتمامك، ويُطيِّب نفسه وخواطره، ويفتح شهيته، واجتهدي قدر الإمكان في إتقان مهارات الطهي، وتعلُّم الطرق الصحيحة لإعداد أصناف الطعام والشراب والحلوى المحببه إليه، وهذه إحدى الطرق التي تكتسبين فيها قلب وحُب وسعادة زوجك.

الاهتمام بأسرة الزوج

أحد أهم النقاط في إسعاد الزوج هي اهتمام الزوجة بأسرة زوجها والسؤال عنهم والاهتمام بصحتهم والقيام بالواجبات الاجتماعية والأسرية لهم، واحرصي على أن تكون علاقتك بهم علاقة إيجابية، وأنشئي معهم علاقات صداقة، وامنيحهم بعض الوقت للتواصل معهم، ذلك يسعد الزوج ويشعره بحبك وتقديرك له وأن قيامك بتلك السلوكيات من أجل إرضائه وإسعاده.

الاهتمام بمظهر الزوج وأناقته

لا شك أن مظهر الزوج يعكس شخصية زوجته، والعناية بمظهر الزوج وأناقته تكون من خلال غسل ملابسه والمحافظة على نظافتها وخروجه بهندام أنيق ومرتب ونظيف تسعده كثيراً، بل ومساعدته في اختيار الملابس المناسبة أو مشاركته عملية التسوق وشراء الملابس المناسبة له.
ونحو مزيد من الاهتمام بالزوج تعرفي على كيف تكتشفين شخصية الزوج وجعل حياتك أكثر سعادة؟

حافظي على ابتسامتكِ وهدوئك

يمكنك دائماً التعبير عن مشاعرك لزوجك

عليكِ السيطرة على مشاعركِ والحفاظ على هدوء نفسك فستصبح صفة للبيت وللأسرة بأكملها، والبعد عن التوتر أمامه قدر الإمكان، واجعلي ابتسامتك الجميلة على وجهكِ دائماً، وودعيه دائماً بابتسامه أثناء خروجه من المنزل، بالتأكيد سيترك هذا انطباعاً جميلاً أثناء جلوسه بمفرده بعد يوم شاق في العمل وقتها سيتذكر ابتسامتك ويبتسم هو أثناء تذكرك.

تعبير الزوجة عن مشاعرها للزوج

عادةً ما ينخفض التعبير اللفظي عن الحب بعد مرور فترة على الزواج، لذلك يجب أن تحافظي على الكلام الرومانسي لـ إسعاد الزوج، قولي له أحبكِ، وأخبريه بمدى أهميته في حياتك، وعبّري عن حبّك له في كل وقت حتى إن لم يكن متفاعلاً معك في البداية، لكن إصرارك سيجعله يبادلك التعبير عن المحبة، وهذا سيعزز حبه لك ويشعره بسعادة كبيرة.

الزوجة الرومانسية

بعد مرور وقت كبير في الزواج وضغوطة الكثيرة قد يهمل الزوجين الرومانسية في حياتهما، لكن بعد مرور وقت كبير والانشغال بالضغوط الكثيرة، قد يهمل الزوجان الرومانسية في حياتهما، لكن لا بد من العودة إلى إشعال الشموع ليلاً، و تبادل الأحاديث الرقيقة معاً، كل هذه الأمور قد تجعل زوجك أسعد وحياتك أفضل.

زوجك في صدارة أولوياتك

بعد مرور الوقت في الحياة الزوجية، نجد أن ترتيب الزوج قد تراجع وحل مكانه أولويات أخرى، ليصبح جزءاً ثانوياً ويظهر بوضوح بعد الإنجاب، ويأتي انشغال الزوجة بتربية الأبناء وإهمال الزوج، فتختلف الاهتمامات عما كانت عليه مع الزوج، ويقل التواصل معه، لدرجة قد تصل إلى الإهمال، فلا بد أن تضعي زوجك في مكانته الأولى في صدارة أولوياتك، فإن ذلك سيسعده كثيراً.

عبارات التقدير للزوج

يسعى الزوج جاهداً إلى تأمين مستقبل أسرته الصغيرة ولا يطمع بشيء أكثر من التقدير والشكر، لذلك تعتبر عبارات التقدير والشكر من أهم طرق إسعاد الزوج.

توفير الأجواء المريحة

اسعي دائماً لجعله زوجاً ناجحاً، وساعديه في واجباته العمليّة قدر استطاعتك، ووفري له العناية والأجواء المريحة للعمل داخل المنزل عند الحاجة، ولا تضغطي عليه في طلباتك.

الملاذ الآمن

قد يلجأ زوجك في التعامل مع حزنه وإحباطاته بالانفراد بنفسه والتفكير بعمق ،وهنا يأتي دورك، فاحرصي على أن تسألي زوجك عن ما يحتاج منكِ تحديداً لتساعديه وشجعيه وذكريه بمواطن قوته في مواجهة أي ظرف أو مشكله، واستمعي إليه إذا رغب في الفضفضة أو الشكوى عما يزعجه، هذا سيعطيه إحساساً بالسعادة والأمان.

الاهتمام بمظهرك

بعد الزواج قد تهمل الزوجات أنفسهن، فيتراجع الاهتمام بالمظهر والجمال، خصوصاً بعد الإنجاب، فالزوج يسعد كثيراً عندما يجد أن زوجته تهتم بنفسها وبمظهرها الخارجي فكل ذلك له أثر إيجابي على الحياة الزوجية، وتقوية العلاقة بينهما. ويمكنك كذلك الاطلاع على سر جمال وحيوية المرأة بعد الزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *