Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تمديد اعتقال شخص وتسريح آخر بشروط

قرّرت المحكمة تسريح المعتقل عيران معوز بشرط الحضور للتحقيق في حال استدعته الشرطة لذلك، ودفع كفالة شخصية مقدارها 2000 شيكل، والإبعاد عن مدينة حيفا لمدة 30 يوما، فيما قررت المحكمة تمديد اعتقال المعتقل نزار غنادري.

متظاهرون في ساحة الأسير بحيفا (أمير بويرات – “عرب 48”)

مدّدت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، الجمعة، اعتقال متظاهرة، فيما أطلقت سراح آخر، وذلك على خلفيّة اعتقالهما وشابة أخرى، خلال مشاركتهم في تظاهرة احتجاجية بمدينة حيفا، أمس الخميس، للمطالبة بوقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وانطلقت في محكمة الصلح في حيفا، اليوم، جلسة محاكمة ثلاثة معتقلين وهم: هاجر عقلية، وعيران عوز، ونزار غنادري، والذين تم اعتقالهم من مظاهرة حيفا التي انطلقت أمس الخميس من ساحة الأسير في الحي الألمانيّ بالمدينة.

وقرّرت المحكمة تسريح المعتقل عيران معوز بشرط الحضور للتحقيق في حال استدعته الشرطة لذلك، ودفع كفالة شخصية مقدارها 2000 شيكل، والإبعاد عن مدينة حيفا لمدة 30 يوما.

فيما قررت المحكمة تمديد اعتقال المعتقل نزار غنادري لمدة خمسة أيام، وذلك لادعائها بأن “غنادري استخدم العنف ضد أحد أفراد الشرطة، مما تسبب بنقل الشرطي لتلقي العلاج بالمستشفى”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قمعت المتظاهرين أمس، واعتقلت 8 منهم، قبل الإفراج عن ثلاثة منهم في وقت لاحق؛ وذلك قبل القرارات الصادرة بحقّ المعتقلين الثلاثة اليوم.

ورفع المتظاهرون لافتات مطالبة بوقف الحرب على غزة بشكل فوري ووقف الإبادة الجماعية، إذ كتب على بعض منها “لا للإبادة الجماعية”، “إسرائيل ترتكب إبادة جماعية”، “أميركا شريكة بالإبادة”؛ كما رددوا هتافات إسنادا لأهالي غزة ورفضا للمجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين في القطاع، ودعوا إلى تحرك القيادات العربية بمناطق الـ48 بشكل أكبر.

وفي المقابل، نظمت وقفة استفزازية لمجموعة من الإسرائيليين قبالة التظاهرة، حيث سمح لهم بتنظيم هذه الوقفة بينما جرى الاعتداء على التظاهرة المطالبة بوقف الحرب.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *