Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من هم المصممون الذين نفذوا فساتين زفاف الملكات حول العالم؟

تتميز فساتين الزفاف بتصاميمها الفاخرة واحتوائها على الكثير من التفاصيل البديعة، فكيف عندما يتعلق الأمر بفساتين الزفاف التي ارتدتها الملكات في يوم زفافهن؟
الكثير من الملكات حول العالم ارتدين فساتين أيقونية من أجل الاحتفال بزواجهن من ملوك تربعوا على عروش قلوبهن، ولأن كل مناسبة زفاف كانت محط أنظار العالم حرصت كل ملكة على أن يكون دخولها إلى أسرتها المالكة الجديدة دخولاً ملفتاً للأنظار شديد الفخامة والرقي، فلجأت كل منهن إلى مصمم مرموق أوكلت إليه مهمة تصميم فستان زفافها في يومها المميز؛ فمن هم المصممون الذين حملوا لواء تصميم فساتين زفاف ملكات العالم؟ وكيف بدت هذه الفساتين؟

 

كاميلا الملكة القرينة لتشارلز الثالث ملك بريطانيا

من أجل الاحتفال بزواجها والملك تشارلز عام 2007 اختارت الملكة كاميلا إطلالة غير تقليدية من أجل فستان زفافها، حيث ابتعدت عن اللون الأبيض واختارت ارتداء فستان بلون فاتح يجمع بين اللونين الرمادي والأزرق مع معطف من اللون نفسه، وتم تطريز المعطف بخيوط ذهبية بأنماط جميلة.
حمل الفستان توقيع أنطونيا روبنسون Antonia Robinson وأنا فالنتان Anna Valentine وهي العلامة التي صارت فيما بعد أنا فالنتين، والتي شاهدنا الملكة ترتدي الكثير من تصاميمها في المناسبات المختلفة التي حضرتها، وقد صمم الفستان من حرير الشيفون الرقيق ممزوجاً مع الدانتيل الفرنسي وكانت الخيوط الذهبية التي تزينه تعكس الضوء مع كل حركة تقوم بها الملكة. ولإكمال إطلالتها اختارت الملكة كاميلا قبعة مميزة من فيليب تريسي Philip Treacy.

 

ماكسيما ملكة هولندا وزوجة الملك فيليم ألكسندر

تألقت الملكة ماكسيما يوم زفافها الواقع في 2 فبراير2002 بفستان حالم من تصميم فالنتينو Valentino، الفستان صنع من حرير الميكادو العاجي وأتى مع ياقة مستقيمة cowl وأكمام تغطي ثلاثة أرباع الساعد ما أضفى عليه الكثير من الأنوثة والجاذبية. تداخلت في تنورة الفستان ذي القصة الإمبراطورية طبقات من الدانتيل المطرز أضفت عليه الكثير من الفخامة، وساهم الذيل الذي وصل طوله إلى 5 أمتار في تعزيز فخامة الإطلالة. ولإكمال إطلالتها ارتدت تاج Dutch Pearl Button والذي يعود إلى الملكة صوفيا وتحديداً إلى القرن 19 لكن ماكسيما استبدلت حبوب اللؤلؤ بنجوم من الألماس.
وتدلت من التاج طرحة من حرير التول طرزت يدوياً بأنماط زهور ونباتات ناعمة.

يمكنك أيضاً أن تقرئي إطلالات الملكة ماكسيما في متحف الفنون التزيينية

 

ليتيزيا ملكة إسبانيا وزوجة الملك فيليبي السادس

يعتبر فستان الزفاف الذي ارتدته الملكة ليتيزيا عند زواجها بالملك فيليبي في 22 مايو عام 2004 من أغلى فساتين الزفاف الملكية حيث بلغ ثمنه 6 ملايين جنيه إسترليني.
الفستان حمل توقيع المصمم الإسباني مانويل بيرتيغاز Manuel Pertegaz وأتى مصنوعاً من الحرير بلون الأوف وايت، تميز الفستان بياقة عالية وأكمام طويلة مع فتحة صدر على شكل الحرف V وتدلى وراءه ذيل نهايته مستديرة طوله 4 أمتار ونصف.
والملفت في الفستان كان استخدام خيوط من الذهب لتطريز الياقة وحواف الأكمام وحواف التنورة بأنماط على شكل فلور دي ليس وسنابل القمح، وهي رموز مأخوذة من شعار النبالة الخاص بأمير أستوريا (ولي عهد إسبانيا).
وعلى رأسها تدلت طرحة من التول والحرير تم تطريزها بالأنماط نفسها التي زينت الفستان، وارتدت تاجاً من الألماس هو التاج البروسي Prussian Tiara وهو التاج الذي ارتدته حماتها في زفافها عام 1962.

 

ماري ملكة الدنمارك

الملكة ماري اختارت المصمم الدنماركي أوفي فرانك Uffe Frank لتصميم فستان زفافها، وصنع الفستان من ساتان الدوقة العاجي مع لمعان عرق اللؤلؤ، وضمت تنورته ثمانية أمتار من الدانتيل الأيرلندي العريق الذي تم ثنيه وإدخاله على التنورة أسفل الوركين، وأتى الفستان مع ذيل طوله 6 أمتار يمكن فصله لتغيير الإطلالة بعد انتهاء مراسم الزواج، بطانة الفستان أتت من أورغنزا الحرير فيما أضفت عليه الياقة المستقيمة Scoop والخصر المحدد والأكمام الطويلة نفحة رومانسية بديعة.
وكان من الملفت أن تصميم فستان زفاف ماري حمل الكثير من المعاني العاطفية، حيث إنها ثبتت خاتم زواج والدتها الراحلة داخل صدر الفستان قرب قلبها، بينما تنورتها صنعت من الدانتيل الأيرلندي الذي كان جزءاً من هدية زفاف قدمت للأميرة مارغريت أميرة السويد والجدة الكبرى لزوجها.

 

ماتيلدا ملكة بلجيكا وزوجة الملك فيليب

الملكة ماتيلدا زوجة ملك بلجيكا الملك فيلبي هي أول ملكة قرينة من أصول بلجيكية تحكم البلاد، ومن أجل حفل زفافها في 4 ديسمبر 1999 أوكلت مهمة تصميم فستان زفافها للمصمم إدوارد فيرمولين Edouard Vermeulen الذي كان المصمم المفضل لحماتها الملكة بولا. فستان زفاف الملكة ماتيلدا صنع من حرير الكريب وأتى مع معطف أنيق، تميز بخطوطه البسيطة وبياقة عالية جعلته يبدو وكأنه خارج من كتب قصص الخيال في القرون الوسطى، خاصة مع الذيل الذي بلغ طوله 15 قدماً.
أما الطرحة التي ارتدتها الملكة فهي من دانتيل بروكسيل؛ كانت ارتدتها الجدة الكبرى للعريس قبل 120 عاماً، واستعارتها ماتيلدا من حماتها التي كانت ارتدتها في حفل زفافها، كما ارتدت التاج المرصع بالألماس الذي زين إطلالتها في هذا اليوم.

 

الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله بن الحسين

تزوجت الملكة رانيا من الملك عبد الله في 10 يونيو 1993، واختارت أن ترتدي فستان زفافها من توقيع المصمم البريطاني بروس أولدفيلد Bruce Oldfield. وقد استوحى المصمم الفستان من تصاميم فساتين رسمية سورية الأصل كانت معروضة في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، فأتى فستان الملكة رانيا يزخر بالتطريز الذهبي لأنماط الزهور، وتميز بوجود جاكيت قصيرة أو بوليرو غطت الجزء العلوي منه بالإضافة إلى حزام قماشي حدد الخصر، فيما تألفت التنورة المنتفخة من عدة ثنيات وأتت مع ذيل طويل.

يمكنك أيضاً أن تقرئي موديلات فساتين زفاف دانتيل منفوشة 2024 .. لإطلالة تخطف الأنظار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *