Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفيلم القصير “عيسى” للمخرج مراد مصطفى يصل لترشيحات القائمة القصيرة لجائزة “السيزار” الفرنسية

أعلن المخرج مراد مصطفى عن وصول فيلمه القصير “عيسى” إلى ترشيحات القائمة القصيرة لجائزة “السيزار” الفرنسية، من خلال نشر “الأفيش” الخاص بالفيلم عبر حسابه الخاص بـ”فيسبوك” وعلق عليه قائلًا: ” رسميا فيلم “عيسى” يصل إلى ترشيحات القائمة القصيرة لجائزة السيزار الفرنسية”.

فوز فيلم “عيسى” بجائزة النقاد بمهرجان كان السينمائي بدورته الماضي

ومن خلال الدورة الماضية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي فاز الفيلم القصير”عيسى” أو “أعدك بالفردوس” للمخرج مراد مصطفى بجائزة “رايل الذهبية” وذلك بعد منافسته ضمن مسابقة أسبوع النقاد وتواصلت “سيدتي” مع المخرج مراد مصطفى فور إعلان فوزه بالجائزة وأكد خلال حديثه بأنه سعيد جدًا بأن الفيلم إستطاع إضافة جائزة جديدة للسينما المصرية.
شاهدي أيضًا: مراد مصطفى بعد فوزه بجائزة النقاد في مهرجان كان لـ”سيدتي”: سعيد بكوني أضفت جائزة جديدة للسينما المصرية

“سيدتي” تلتقي المخرج مراد مصطفى خلال فعاليات مهرجان كان


و كانت التقت “سيدتي” بالمخرج مراد مصطفى خلال فعاليات مهرجان كان بدورته الماضية، وخلال اللقاء أكد بأن الجائزة بمثابة جائزة جمهور حيث صوت لها ما يُقارب الـ100 ناقد سينمائي. وكانت مفاجأة بالنسبة له مؤكدًا سعادته بوجود السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي.
وشارك فيلم “عيسى” في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، حيث في أغسطس الماضي كان قد أعلن المخرج مراد مصطفى عن فوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم في مهرجان ملبورن السينمائي الدولي، في دورته الـ76 الذي يُقام في أستراليا، كما اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم “عيسى” للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك في الدورة الـ45 من المهرجان التي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 15 و24 من نوفمبر القادم.

قصة فيلم “عيسى”

ويسرد فيلم “عيسى” قصة شاب يُدعى عيسى وهو مهاجر أفريقي يعيش في مصر ويبلغ من العمر 17 عامًا، ويحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.
ويجسد بطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، وفريق عمل الفيلم هم مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إنتاج مشترك ما بين شركتي ريد ستار و بونانزا وسي سينما وشيفت برودكشن وفيلم كيلينك وقاع ٢٣ ، ومن إخراج مراد مصطفى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *