Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الخارجية السودانية» ترفض نشر قوات أجنبية في بلادها

أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم (الثلاثاء)، رفضها نشر أي قوات أجنبية في البلاد التي طالبت بها منظمة «إيغاد»، مؤكدة أنها ستعتبرها قوات معتدية.

وهددت الخارجية السودانية في بيان بالانسحاب من المنظمة الأفريقية، معتبرة ما ورد في بيان الرباعية الختامي بخصوص غياب وفد الحكومة السودانية غير دقيق ويجافي الواقع.

ونددت الخارجية السودانية بتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد حول فرض حظر جوي على السودان، خلافاً لتفاهماته مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، مستنكرة تصريحات الرئيس الكيني وليم روتو السابقة التي كررها في المؤتمر الصحفي عقب اجتماعات اللجنة الرباعية ولم توضحها.

ورحب بيان الخارجية السودانية بقمة دول جوار السودان التي تستضيفها مصر الخميس القادم، المخصصة لمناقشة الأزمة في السودان، وقالت إنها تتسق مع موقفها الذي رحب بمبادرة جدة.

وكانت قد انتهت أمس قمة منظمة الإيغاد التي استضافتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لبحث التوصل إلى حلول للأزمة في السودان، والتي أثارت غضب السودانيين بسبب دعوتها إلى نشر القوات الاحتياطية لشرق أفريقيا، إلى جانب التصريحات التي أدلى بها كل من الرئيس الكيني وليام روتو، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، المطالبة بفرض حظر طيران ونزع الأسلحة الثقيلة.

بدوره، قال رئيس أركان القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا العميد ركن عثمان محمد عباس إنه تلقى أوامر بالاستعداد للانتشار في السودان، إلا أنه لا يمكن التنفيذ إلا بموافقة الحكومة السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *