Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

فشلنا في التحذير من هجوم حماس… أتحمل المسؤولية

قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (“أمان”)، أهارون حاليفا، اليوم الثلاثاء، إن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تحت قيادته فشلت في التحذير من هجوم “حماس” المباغت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على نقاط عسكرية وبلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة المحاصر.

وأكد حاليفا، في رسالة رسمية صدرت عنه اليوم، أنه “بداية الحرب كانت فشلاً استخباراتيًا”. وأضاف “إدارة الاستخبارات العسكرية تحت قيادتي فشلت في التحذير من الهجوم الإرهابي الذي نفذته حماس” على حد تعبيره. وتابع “فشلنا في مهمتنا الأهم، وأنا كرئيس لشعبة الاستخبارات العسكرية أتحمل المسؤولية الكاملة عن الفشل”.

وتابع رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن “ما يجب التحقيق فيه، سنحقق فيه بطريقة أعمق وأشمل، وسنستخلص العبر، ولكن الآن، هناك مهمة واحدة فقط، وهي القتال والفوز”. وكانت تصريحات مشابهة صدرت في الأيام الماضية عن رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي.

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: فشلنا في توقع هجوم حماس.. أتحمل المسؤولية

ولليوم الحادي عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها على رأس ساكينها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وتسببت بنزوح أكثر من مليون فلسطيني في القطاع المحاصر.

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006”


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *