Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يعقوب الفرحان: فخور بعرض نورة في مهرجان كان والفيلم يخص كل سعودي.. فيديو خاص سيدتي

أكد الفنان السعودي يعقوب الفرحان بطل فيلم نورة المشارك في الماسبقة الرسمية لبرنامج “نظرة ما” ضمن فعاليات الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، أنه يشعر بمزيج من السعادة والفخر بعرض الفيلم في المهرجان هذا العام، مضيفاً خلال لقاء خاص مع سيدتي أن مشروع الفيلم عندما بدأ كان مرتبطاً به ارتباطاً شخصياً مع مؤلفه ومخرجه توفيق الزايدي.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي

الارتباط بمشروع فيلم نورة من البداية

أشار يعقوب الفرحان بأن ارتباطه بفيلم “نورة” مع توفيق الزايدي من البداية تحول إلى مشروع كبير يعرض حالياً في مسابقة “نظرة ما” بـ مهرجان كان السينمائي، وهذه المسابقة الفنية الأهم في المهرجان، لافتاً أن سعادته لا توصف، وكذلك مسرور من الحضور السعودي في هذا العام، حيث إن الموضوع مختلف عن كل عام، لأن الحضور مرتبط بفيلم موجود بالمهرجان.

يمكنكم قراءة.. ياسر السقاف: عرض “نورة” في مهرجان كان فتح الأبواب للصناع السعوديين.. فيديو خاص سيدتي
وكشف يعقوب الفرحان أن فيلم نورة تم تصويره في 7 أسابيع ولكن العمل على الفيلم بدأ قبل 4 سنوات، مشدداً أن عرضه في مهرجان كان السينمائي هو أفضل شيء من الممكن أن يحدث لأى ممثل، مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظاه الفيلم من الوفد السعودي في كان، موضحاً، أن الفيلم يخص كل سعودي وأنه فخور بأنه وفريق العمل كانوا مصدر سعادة لكثير من الفنانين والمهتمين بالسينما والأفلام.
وتابع الفرحان بأن الكل من حقه أن يفرح بفيلم “نورة” بدايةً من هيئة الأفلام التي كانت الداعم الأول للفيلم، وكذلك كل من عمل فيه، وعلى رأسهم المؤلف والمخرج توفيق الزايدي فمن حقه أن يفرح بما وصل إليه، لافتاً أنه أيضاً سعيد بالتجربة وخاصةً أن يكون مشاركاً في رحلة صداقة 15 سنة مع توفيق الزايدي، وتوجت بفيلم يعرض في مهرجان كان.

 

إقرأ أيضاً.. تغطية خاصة للجلسة الحوارية “مرعى المواهب” على هامش فعاليات مهرجان كان
وأكد يعقوب الفرحان على أن دور نادر الذي لعبه في الفيلم يجعله دائماً فخوراً لاسيما وأنه يسمح لابنه بمشاهدته بشكلٍ طبيعى، وهذا الشيء هو فخور به، مشيراً إلى أن الفيلم له مكانة خاصة عنده بعدما وفقه الله وعمل في العديد من الأفلام وحقق نجاحاً جيداً خلالها، ولكن نورة سيظل له مكانه خاصة حتى يموت.
يشارك الفيلم السعودي “نورة” في مسابقة “نظرة ما” لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي، ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.

قصة فيلم نورة

وتدور أحداث فيلم “نورة” خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة “نورة” والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم “نادر” والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *