Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجمّع المدينة المنورة الصحي يستعد لاستقبال الحجاج ويوفر خدمات صحية متكاملة

استعرض تجمع المدينة المنورة الصحي في المدينة المنورة، خدماته الصحية لاستقبال الحجاج وتتلخص تلك الخدمات في: 18 مستشفى ومركزًا طبيًا رسميًا وموسميًا، ويعمل بها أكثر من 21 ألف كادر صحي وفني. يتم توفير هذه الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام.

الخدمات الصحية

وتم تسليط الضوء على الخدمات التي قد تم تجهيزها لموسم الحج لهذا العام، وتشمل تجهيز الكوادر الطبية والإدارية المؤهلة، وتجهيزات طبية متكاملة، وخدمات إسعافية متكاملة، وتوفير لقاحات الحج اللازمة، وخدمات المختبرات وبنوك الدم. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات صحية في المنافذ الرئيسية مثل مراكز المراقبة الصحية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير عبدالمحسن بينبع، وميناء ينبع التجاري، ووحدة الخدمات الطارئة بمحطة قطار الحرمين السريع.

الجدير ذكره أن الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، قام بزيارة مركز الترحيب واستقبال الحجاج في طريق الهجرة، للوقوف على جاهزية الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والاستعدادات التي تم توفيرها لاستقبال الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام، وأطّلع على آلية سير العمل والخدمات المقدمة لحجاج البر القادمين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وميناء جدة الإسلامي، بالإضافة إلى ضيوف الرحمن القادمين لزيارة المدينة المنورة بعد أداء النسك.

وشاهد أمير منطقة المدينة المنورة المؤشرات التشغيلية لمركز الترحيب التي ترصد القدوم والتفويج بطريقة آلية وخطة تجويد منظومة الخدمات من خلال الشاشات التي ترصد حركة قدوم الحافلات وإنهاء الإجراءات في مدة لا تتجاوز 120 ثانية من خلال التحقق من توجيه الحجاج وجاهزية مقار سكنهم لاستقبالهم.

للمزيد الاطلاع على: رئاسة الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445هـ.

وخلال الجولة، استمع الأمير سلمان بن سلطان، إلى شرحٍ عن مكونات مركز الترحيب والتي تشمل مركز الدعم والمساندة لخدمات النقل والعيادات الصحية وخدمات النقل الاسعافي، فضلاً عن منظومة الأمن والسلامة والخدمات التشغيلية المتكاملة في صالات الترحيب ومسارات الحافلات ومقر المستودعات الخيرية وشركات النقل وغيرها من المباني الإدارية ضمن أعمال ومهام مركز الترحيب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *