Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

افتتاح فرع للمجلس الطبي في الجهراء الأسبوع

أعلن مدير مركز التواصل الصحي بوزارة الصحة د.عبدالله السند افتتاح فرع جديد للمجلس الطبي في محافظة الجهراء الأسبوع المقبل، مؤكدا استمرار الوزارة في تنفيذ الأهداف والمشاريع الواردة في خطة الـ100 يوم من برنامج عمل الحكومة.

وقال السند في تصريح صحافي إن هذا الأسبوع شهد افتتاح توسعة مركز البحر للعيون لتصل غرف جراحات العيون إلى 17 غرفة عمليات جراحية كبرى وست غرف عمليات صغرى. واشار إلى افتتاح خمسة أقسام للأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية «المستوصفات» خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من المحافظات وتحديدا في مراكز الوفرة وأبو فطيرة والصديق والمطلاع والعبدلي ومركز الجهراء التخصصي لطب أسنان الأطفال.

وأوضح أنه في إطار استكمال التحول الرقمي في قطاعات وزارة الصحة المختلفة تم البدء في إجراءات تطبيق الملف التقني الموحد الإلكتروني لتسجيل الأدوية لضمان جودة وفعالية وسلامة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية المتداولة في دولة الكويت. وذكر أن هذا النظام الإلكتروني هو عالمي للتدقيق والأرشفة لملفات تسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية ومطبق في الهيئات الدوائية العالمية مثل إدارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية ووكالة الأدوية والمنتجات الصحية البريطانية وهيئة الدواء اليابانية ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول.

وأعلن السند عن البدء في تطبيق النظام الإلكتروني لإدارة معلومات المختبرات في مختبرات الأدوية بإدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني لإدارة ومراقبة وتتبع إجراءات العينات في المختبر من شأنه أن يوحد العمليات ويقلل نسبة الخطأ البشري ويسرع عملية التحليل في مختبرات الأدوية من خلال بيئة إلكترونية متكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *