Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رجل ذو صوت عذب ومنصب رفيع المستوى.. من هو الدكتور ماهر المعيقلي خطيب يوم عرفة 1445؟

من هو الدكتور ماهر المعيقلي خطيب يوم عرفة 1445؟ في كل عام، يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم الإعلان عن اسم خطيب يوم عرفة، هذا اليوم الذي يمثل ذروة مناسك الحج وأعظمها، حيث يقف الحجاج على صعيد جبل عرفات ملبين داعين الله بالتوبة والمغفرة. خطبة يوم عرفة تحمل أهمية كبيرة، فهي ليست مجرد خطبة تقليدية، بل هي رسالة روحية وتوجيهية، تعكس قيم الإسلام وتعاليمه السامية، وتوجهات الأمة الإسلامية في هذا الوقت المهم.

في عام 1445 هـ، ينتظر المسلمون بشغف لمعرفة من سيكون خطيب يوم عرفة، حيث يتطلع الجميع إلى الاستماع إلى كلمات مؤثرة ونصائح حكيمة تعينهم على تقوية إيمانهم وتعزيز روح الوحدة والتضامن بينهم. اختيار خطيب يوم عرفة هو مسؤولية كبيرة، حيث يلقي هذا الخطيب كلمة أمام ملايين الحجاج وملايين أخرى من المسلمين الذين يتابعون الحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة. إن خطبة هذا اليوم تتضمن الدعوة إلى التوبة والتقوى، وتعزيز القيم الإسلامية النبيلة، وتقديم النصائح والإرشادات التي تعين المسلمين في حياتهم اليومية وفي علاقاتهم مع الله ومع بعضهم البعض.

أمر ملكي صدر قبل بداية الشهر الجاري؟

وقد صدر قرار رفيع المستوى بتكليف واحدًا من أشهر قُرَّاء العالم الإسلامي، والذي يشتهر بصوته العذب، إضافة لمكانة علمية يحظى بها.

الدكتور ماهر المعيقلي خطيب يوم عرفة 1445صدرت الموافقة الملكية بتكليف فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، بإلقاء خطبة وصلاة يوم عرفة لهذا العام 1445هـ في مسجد نمرة. يعكس هذا التكليف مسيرة الدكتور المعيقلي الحافلة بالإنجازات في خدمة الإسلام والمسلمين. فمن هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي؟ لنتعرف على أبرز مراحل حياته الشخصية.

من هو خطيب يوم عرفة هذا العام 1445هـ؟

الدكتور ماهر المعيقلي خطيب يوم عرفة 1445أعرب رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن السديس، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على هذه الثقة الغالية، مؤكدًا أن هذا التكليف يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين ورسالتهما السمحة. إن تكليف الدكتور المعيقلي بإلقاء خطبة عرفة يعكس مكانة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم الإسلامي، وحرص القيادة على اختيار الأكفأ لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

في سطور.. من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟

  • من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟ الدكتور ماهر المعيقلي هو أحد أبرز قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي.
  • من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟ يتمتع بصوت عذب وأداء مؤثر.
  • من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟ ولد في المدينة المنورة عام 1388هـ، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة.
  • من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟ حصل على درجة الدكتوراه في التفسير ودرجة أخرى في الفقه من جامعة أم القرى.
  • من هو الدكتور ماهر المعيقلي؟ شغل منصب وكيل كلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي.

إمامة المصلين في المسجد النبوي 

إمامة المصلين في المسجد النبوي تولى الدكتور المعيقلي إمامة المصلين في المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك في العامين 1426 و1427هـ، ثم في المسجد الحرام منذ عام 1428هـ. يُعد من أشهر القراء في العالم الإسلامي، بفضل صوته الجميل وأدائه المؤثر.

موعد خطبة عرفة 1445 2024

موعد خطبة عرفة 1445 2024 تقام خطبة يوم عرفة في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا في مسجد نمرة بمشعر عرفات.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *