Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي.. تعرفوا إليها

تتجه عيون محبي وعاشقي السينما من جمهور وفنانين ومشاهير إلى مدينة البندقية أو فينيسيا الإيطالية، حيث من المقرر أن تستضيف المدينة الساحرة أحداث مهرجان البندقية السينمائي الدولي في الفترة من الأربعاء 30 أغسطس، على أن يستمر حتى السبت 9 سبتمبر.

ينتظر الجمهور رؤية الفنانين العالميين يسيرون على السجادة الحمراء لحضور عروض الأفلام المشاركة بالمهرجان، وهم في غاية الحماس للحظة الإعلان عن جوائز المهرجان في حفله الختامي.

وبذكر جوائز مهرجان البندقية، تعالوا معنا وتعرفوا إلى جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي في أقسامه المختلفة.

قسم الاختيار الرسمي: في المنافسة

جائزة الأسد الذهبي (Leone d’Oro)، تُمنح لأفضل فيلم يتم عرضه في المنافسة في المهرجان.

جائزة لجنة التحكيم الكبرى، وتُمنح لثاني أفضل فيلم يتم عرضه في المنافسة في المهرجان.

الأسد الفضي (Leone d’Argento)،تمنح لأفضل مخرج في القسم التنافسي.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتُمنح لثالث أفضل فيلم يتم عرضه في المنافسة في المهرجان.

كأس فولبي (Coppa Volpi)، تُمنح لأفضل ممثل وممثلة.

Golden Osella، تُمنح لأفضل سيناريو وأفضل مساهمة فنية (تصوير سينمائي، موسيقى، إلخ.)

هناك جوائز أخرى تعترف أيضاً بالأداء التمثيلي

جائزة مارسيلو ماستروياني، تأسست عام 1998 تكريماً للممثل الإيطالي الكبير مارسيلو ماستروياني الذي توفي عام 1996. تم إنشاء الجائزة لتكريم ممثل أو ممثلة ناشئة.

الأسد الخاص، تُمنح للعمل الشامل لمخرج أو ممثل لفيلم معروض في قسم المسابقة الرئيسية.
يمكنكم التعرف إلى أبرز الشخصيات الملكية التي زارت مهرجان البندقية السينمائي

قسم أوريزونتي (آفاق)

هذا القسم مفتوح لجميع الأعمال ذات التنسيق المخصص، مع رؤية أوسع نحو الاتجاهات الجديدة في اللغات التعبيرية التي تتقارب في الفيلم.

ابتداءً من الدورة السابعة والستين للمهرجان، تم إنشاء أربع جوائز لقسم أوريزونتي وهي: جائزة أوريزونتي للأفلام الروائية، جائزة لجنة تحكيم أوريزونتي الخاصة (للأفلام الروائية)، جائزة أوريزونتي للفيلم القصير، جائزة أوريزونتي للفيلم المتوسط الطول.

تمت إضافة المزيد من الجوائز في السنوات التالية: جائزة أوريزونتي لأفضل مخرج، جائزة أوريزونتي لأفضل ممثل، جائزة أوريزونتي لأفضل ممثلة، وجائزة أوريزونتي لأفضل سيناريو.
قد ترغبين في إلقاء نظرة على أجمل مجوهرات نجمات مهرجان فينيسيا 2022

قسم Giornate degli Autori

إن Giornate degli Autori (أيام البندقية سابقاً) هو قسم مستقل وموازٍ تأسس عام 2004 بالتعاون مع مهرجان البندقية السينمائي. تم تصميمه على غرار “أسبوعين المخرجين” في مهرجان كان السينمائي، وتم الترويج له من قبل جمعيات مخرجي الأفلام والمؤلفين الإيطاليين (ANAC و100autori).

الهدف من هذا الحدث هو لفت الانتباه إلى السينما ذات الجودة العالية، دون أي نوع من القيود، مع رعاية خاصة للابتكار والبحث والأصالة والاستقلالية. هذه كلها ميزات الأفلام العشرة المختارة.

الجوائز تحت هذا القسم هي:

جائزة Giornate degli Autori (GDA): تتكون الجائزة من جائزة نقدية قدرها 20 ألف يورو، يتم تقسيمها بالتساوي بين المخرج والموزع الدولي للفيلم، الذي يوافق على استخدام المبلغ المستلم للترويج للفيلم الفائز دولياً.

جائزة اختيار الجمهور لأفلام الاختيار الرسمي.

جائزة Label Europe Cinemas، المخصصة للأفلام المنتجة في أوروبا. تم إنشاء الجائزة من قبل شبكة من العارضين الأوروبيين ذوي الكفاءة العالية، بدعم من برنامج MEDIA التابع للاتحاد الأوروبي. وتتكون من مساهمة مالية في التوزيع والترويج، بالإضافة إلى ضمان عرض الفيلم الفائز في دور السينما التابعة للشبكة.

جائزة أسد المستقبل (Luigi De Laurentiis)

جميع الأفلام الروائية الأولى في الأقسام التنافسية المختلفة في مهرجان البندقية السينمائي، سواء في الاختيار الرسمي أو الأقسام المستقلة والموازية، مؤهلة للحصول على هذه الجائزة. سيحصل الفائز على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي، والتي سيتم تقسيمها بالتساوي بين المخرج والمنتج.

جائزة المجد لصناع الأفلام The Glory to the Filmmaker Award

تُخصص هذه الجائزة للشخصيات التي قدمت مساهمة كبيرة في السينما المعاصرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *