Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منى زكي مع رضوى الشربيني: القانون الحالي للوصاية غير مفهوم ويظلم المرأة الأرملة

استضافت الإعلامية رضوى الشربيني، النجمة منى زكي في فقرة خاصة عن قانون “الوصاية على الأطفال القصر”، للحديث عن تجربتها في مسلسل “تحت الوصاية” الذي عرض ضمن مسلسلات النصف الثاني لموسم رمضان 2023، وأكدت منى أنها تخوفت بشدة من تقديم العمل، لأن القضية المثارة حساسة وتمس أغلب البيوت المصرية.

أضافت منى زكي في مداخلة هاتفية لبرنامج “هي وبس”، أنها تحمست للمشاركة في مسلسل “تحت الوصاية”، لأنه تجسيد حي للمشكلات التي تعانيها المرأة بعد وفاة زوجها في المجتمع، وهي نماذج للكثير من المحيطين بنا مثل الأصدقاء والجيران، مشيرة إلى أن الكاتبين شيرين وخالد دياب عندما عرضا عليها فكرة العمل بالإضافة للمخرج محمد شاكر خضير، تخوفت لأن القضية حقيقية وتأثر بها الكثير من السيدات وأطفالهم.

منى زكي: الأطفال يشعرون بضعف أمهاتهم أمام القانون

وأشارت منى زكى، إلى أن المسلسل تناول أيضاً فكرة النظر للمرأة على أنها غير مؤهلة لمراعاة أولادها على الرغم من أنها الأقرب لهم، مع المأساة الأكبر بأن الأطفال يفتقدون آباءهم ويشعرون بضعف أمهاتهم أمام القانون.

وأكدت منى زكى أنها لم تتوقع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل والاستحسان الكبير الذي دفع الكثيرين للتحرك من أجل تغيير قانون الوصاية، لافتة إلى أن هناك العديد من السيدات تعانين من ضغوط كثيرة وقالت: “فيه ستات كثيرة ظروفهم مش أحسن حاجة وبيربوا ولاد زي الفل ومشرفين ونفتخر بيهم، فالأم حاجة كبيرة لازم نبصلها مش حد أنها غير قادر مهما كان ظروفه، فما بالك بالنظرة العامة بأنها غير قادرة وخلاص”.

منى زكي: مشاهدي مع الأطفال نابعة من “فطرة الأمومة”

وأشارت منى زكى خلال مداخلتها، أنها تأثرت بمشاهدها مع الأطفال خلال الأحداث لأنها نابعة من فطرة الأمومة، وهو بالإضافة لتأثيرها بتفاصيل الشخصية التي جسدتها، لافتة إلى أنها تهدف إلى توصيل شعورها بالجمهور بمختلف قضاياه، وتسير دائماً خلف احساسها وليس بهدف إحداث “بلبلة” في المجتمع أو إثارة الجدل.

وقالت منى زكى إن القانون الحالي للوصاية غير مفهوم وغريب، ويظلم المرأة الأرملة والمعيلة للأطفال متسائلة:” ايه ذنبكم أنا مش عارفة؟ ومبسوطة أن المسلسل عمل إدراك عند ناس كتير مكنتش عارفاه”.

أبطال مسلسل “تحت الوصاية” لمنى زكي

ومسلسل “تحت الوصاية” تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، ويناقش العمل قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *