Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

كيف تعامل القانون مع إجازات الموظف من «ذوي الهمم»؟.. محام يجيب – أخبار مصر

حدد قانون الخدمة المدنية حقوق الموظفين من كافة الفئات، ووضع لكلا منهم ما يناسب ظروفه وطبيعة عمله، واهتم قانون الخدمة المدنية بوضع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونصق على ما يخص أمور الإجازة الاعتيادية الخاصة بهم، وأوضح الخبير القانوني، محمد عبد المجيد، كيف تعامل القانون مع ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا الشأن.

حقوق ذوي الاحتياجات في قانون الخدمة المدنية

قال «عبد المجيد» في تصريحات لـ«الوطن» إن المشرع المصري اهتم بكافة الفئات، والدولة المصرية تعطى اهتماما كبيرا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الجهات، لذلك تضمن قانون الخدمة المدنية حق الإجازة الاعتيادية لذوي الهمم من الموظفين، على أن تكون هذه الإجازة الاعتيادية للموظف من ذوي الهمم مدتها 45 يوما، وذلك دون التقيد بعدد سنوات الخدمة. 

وأوضح الخبير القانوني أن قانون الخدمة المدنية هو الذي يحدد حقوق وواجبات كل موظف اتجاه المؤسسة التي يعمل بها أو العكس، كما أن القانون حدد الإجازات الاعتيادية بشكل عام واعطى الحق للسلطة المختصة في أن تقرر زيادة مدة الإجازة بما لا يجاوز 15 يوما، وذلك لمن يعمل من الموظفين في مناطق نائية، أو يعمل في فرع الوحدة خارج الجمهورية.  

الإجازة الاعتيادية لذوي الهمم 

لفت «عبد المجيد» إلى أن القانون لا يسمح بتقصير أو تأجيل أو إنهاء الإجازة الاعتيادية لكافة الموظفين إلا لأسباب قومية تقر بها المصلحة العامة، لافتا إلى أن للموظف الحق في تقديم طلب حصول على إجازته الاعتيادية السنوية، ولا يجوز أن ترحل الوحدة الإجازة إلا لأسباب تتعلق بمصلحة العمل، وذلك وفقا لنص القانون. 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *