Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تأكيدات أمريكية وبريطانية.. استهداف سفينة بقذائف قرب ميناء المخا اليمني

أفاد مسؤولون أمريكيون بتعرض سفينة لهجوم بالبحر الأحمر قرب ميناء المخا اليمني الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، اليوم (الإثنين).

وبحسب ما نقلت «رويترز» عن المسؤولين، فإن السفينة التجارية «سوان أتلانتيك» تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر بمقذوفات عدة انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون. وأضاف المسؤولون أن المدمرة «يو.إس.إس كارني» استجابت لنداء استغاثة وتحركت نحو السفينة. وأعلنت «بريتش بتروليوم» التعليق المؤقت لجميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت، اليوم، أنها تلقت تقريراً عن حادثة على بعد 24 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الشرقي من ميناء المخا اليمني.

وقالت الهيئة وشركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية: إن تقارير وردت بشأن ما يحتمل أنه انفجار قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحرياً إلى الجنوب من ميناء المخا. وأضافت الهيئة في مذكرة إرشادية أنها تلقت تقارير عن انفجار محتمل وقع في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن، فيما أفادت أمبري أنها تلقت معلومات عما يحتمل أنه انفجار في المياه قرب سفينة على بعد 30 ميلاً بحريا جنوبي المخا.

يذكر أن الحوثيين شنوا خلال الفترة الماضية هجمات عدة على سفن تجارية في البحر الأحمر، وكثفوا هجماتهم خلال الشهر الجاري، ما دفع عدداً من شركات الشحن العالمية إلى توقيف عملها مؤقتاً.

واعترضت القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة الحوثية في البحر الأحمر خلال الأسابيع الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *