Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ضبط جاسوس يعمل لصالح الموساد

ذكر التلفزيون أن الاستخبارات الإيرانية ألقت القبض على “جاسوس لصالح الموساد”، بتعليمات من النيابة العامة. ولفت إلى أن الموقوف “جمع بيانات حساسة” لصالح الموساد.

من أحد شوارع طهران (Getty Images)

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الخميس، ضبط شخص “يتجسس لصالح إسرائيل” في مدينة أردبيل، شمال غربي البلاد.

وأضاف التلفزيون أن الاستخبارات الإيرانية ألقت القبض على “جاسوس لصالح الموساد”، بتعليمات من النيابة العامة.

وأوضح أن الموقوف الذي لم تعلن عن تفاصيل هويته، جاء إلى أردبيل من منطقة في جنوبي إيران.

وأشار إلى أنه تواصل مع “مسؤولين رفيعي المستوى في الاستخبارات الإسرائيلية” عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن الموقوف “جمع بيانات حساسة” لصالح الموساد.

وفي آذار/ نيسان الماضي، أعدمت السلطات الإيرانية، شخصا قالت إنه عميل لجهاز الموساد الإسرائيليّ، متّهمة إياه بأنه خطّط لتفجير مصنع عسكريّ في البلاد.

يأتي ذلك فيما كانت إيران قد أعلنت في شباط/ فبراير الماضي، الكشف عن عشرات “الجواسيس والإرهابيين” المرتبطين بجهاز الاستخبارات الإسرائيليّ (الموساد) في 28 دولة.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي، حينها، نقلًا عن مصادر في وزارة الاستخبارات، إنه “تم الكشف عن عشرات الجواسيس والإرهابيين التابعين لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي الموساد في 28 دولة”.

وذكر أنه تمّ اكتشافهم “في آسيا وإفريقيا وأوروبا”، بدون تحديد الفترة الزمنية أو أسماء الدول. وأشار التلفزيون الرسمي إلى توقيف أشخاص يشتبه بارتباطهم بالموساد في محافظات إيرانية على رأسها العاصمة طهران، واتخاذ الإجراءات القضائية بحقهم، دون مزيد من التفاصيل.

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، نفّذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق 4 جواسيس، وصفتهم بـ”المخربين”، وذلك لارتباطهم بجهاز الموساد، وذلك وفقا لما أفادت وكالة “إيرنا”.

وقالت وكالة “إيرنا” آنذاك، إن تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 أفراد من خلية تجسس تابعة لـ”الموساد” الإسرائيلي صباح اليوم. وذكرت أنه تم القبض عليهم قبل تنفيذهم مخطط تفجير أحد مجمعات وزارة الدفاع في المجال الصاروخي والدفاعي في أصفهان العام الماضي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *