Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إسرائيل تبحث خيارات الرد على هجوم إيران

كشف موقع «واللا» الإسرائيلي، أن هيئة الأركان تبحث الرد بعناية من ناحيتي التوقيت وتداعياته، وتدرس استهداف قيادات عسكرية إيرانية بضربات دقيقة، رداً على «هجوم الليل».

وقال الموقع في تقرير له، اليوم (الأحد): إن الجيش يدرس إمكانية استهداف السفن الإيرانية كأحد الخيارات، وإنه قد يتم ضرب هدف رمزي بالداخل الإيراني مثل مؤسسة حكومية أو حقل نفطي، معتبراً أن استهداف قواعد الحرس الثوري من ضمن خيارات الرد.

من جهته، أفاد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية ومسؤول دفاعي بارز، بأن القلق يساور كبار المسؤولين في الولايات المتحدة من رد إسرائيلي «سريع» على هجوم إيران، من دون التفكير بالتداعيات المحتملة.

ووفقا لشبكة «إن بي سي» الإخبارية، فإن هذا القلق ينبع من النهج الذي اتبعته إسرائيل في حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة، إضافة للهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

فيما أوضح مسؤول أمريكي أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما، أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران.

وكشف المسؤول بحسب شبكة «سي إن إن»، أن بايدن أبلغ نتنياهو بأن التقييم الأمريكي يظهر أن الهجمات الإيرانية كانت غير ناجحة إلى حد كبير، وأظهرت القدرة العسكرية الإسرائيلية المتفوقة.

وخلال المحادثة الهاتفية، أبلغ بايدن نتنياهو بأن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم إسرائيلي مضاد على إيران، وفقاً لمسؤول في البيت الأبيض تحدث إلى موقع «أكسيوس» Axios.

وأفصحت تقارير إخبارية إسرائيلية أن خلافات حدثت بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية المصغرة بشأن الرد على الهجوم الإيراني. وفوضت الحكومة الأمنية المصغرة خلال الاجتماع العاجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، وعضو مجلس الوزراء الحربي بيني غانتس، لاتخاذ القرارات المناسبة للرد على الهجوم. لكن بعض الشخصيات داخل المجلس اعترضت على هذا التوجه، وفق ما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *