Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: تعقيب الإعلام العبري على العملية العسكرية بجنين.. أسبابها وتداعياتها

عقّبت وسائل إعلام عبرية، فجر اليوم الإثنين 03 يوليو 2023، على العملية العسكرية الواسعة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على جنين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت بتحديثها عند الساعة 3:25 عن استشهاد مواطن، و6 إصابات بينهم إصابة حرجة، جراء قصف الاحتلال المتواصل على جنين.

اقرأ أيضا/ جنين مباشر الآن – شهيد وإصابات في هجوم جوي وبري واسع للجيش الإسرائيلي

ومن جانبه، أصدر الجيش الإسرائيلي والشاباك، بيانا مشتركا جاء فيه: “في عملية مشتركة، استهدفنا مقرًا للفصائل الفلسطينية في جنين وعناصر “كتيبة جنين”، استُخدم كنقطة مراقبة، ومكاناً لتجمع وتسليح العناصر”.

وأشار البيان إلى أنه “في إطار الجهود لاحباط الارهاب وبهدف ازالة تهديد إرهابي في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) قامت قوات الأمن بالاغارة على مقر قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للفصائل الارهابية في مخيم جنين وعناصر ما يسمى كتيبة جنين”.

تعقيب الإعلام العبري على العملية العسكرية بجنين

وقال مصدر سياسي إسرائيلي لقناة “كان” الرسمية إن “الهدف من العملية هو إنهاء وظيفة جنين كملجأ للإرهاب. والحديث عن عملية واسعة جرت المصادقة عليها من رئيس الحكومة ووزير الأمن منذ نحو أسبوع ونصف الأسبوع… وحاليا العملية تستهدف جنين”.

اقرأ أيضا/ فصائل فلسطينية تعقب على العملية العسكرية الواسعة ضد جنين

ومن جانبها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول أمني قوله: “استمرار العملية العسكرية في جنين، يعتمد على قدرتنا على تحقيق الأهداف خلال الساعات القليلة القادمة”.

(محدث أولا بأول) تعقيب الإعلام العبري على أحداث جنين الآن:

4:01ص: معاريف: تقديرات الجيش: تم تصفية 6 فلسطينيين على الأقل خلال العملية في جنين حتى الآن

3:58ص: يديعوت أحرونوت: سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايك هرتسوغ: “جنين أصبحت معْقِلا لإيران، ولن نقف مكتوفي الأيدي عندما يتأذى مواطنونا”

3:56 ص: إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: في الوقت الحالي تعمل قواتنا للاستيلاء على مباني ومنازل المسلحين الفلسطينيين في منطقة المخيم واعتقال عدد من المطلوبين .. كما عثرت القوات على عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستخدامها ضد قواتنا

3:44ص: يديعوت أحرونوت:تأهب على مستوى عالٍ في منظومات الدفاع الجوي خشية إطلاق صواريخ من غزة .

3:38ص: قناة كان العبرية:رسالة المستوى السياسي: النشاط العسكري في جنين مركّز ومحدود، وفي إسرائيل يؤكدون أن الهدف ضرب الجهاد و حماس

2:56ص: القناة 12 العبرية: من بين القوات التي تشارك في اجتياح جنين “لواء الكوماندوز، لواء المظليين، قوات المستعربين، قوات اليمام”

2:54ص:  قناة كان العبرية:في إسرائيل يستعدون لاحتمال إطلاق صواريخ من غزة في أعقاب النشاط العسكري في جنين ويحذرون برسالة أن هذه ستكون خطوة خاطئة

2:51ص: قناة كان العبرية: الاجتياح البري في جنين يجري بقيادة لواء الكوماندوز بحجم قوات لم يُعْهد في المنطقة منذ الانتفاضة الثانية

2:47ص: معاريف:كمية القوات التي تدخل جنين هي الأكبر منذ عملية السور الواقي – نية الجيش عملية عسكرية سريعة تستمر يومين – لكن يبدو أن الأوضاع قد تتطور لمناطق أخرى

2:40ص: المراسل العسكري لـ “يديعوت”: العملية حاليًا تركز على جنين وأهدافها محددة وواضحة ولن تتوسع إلى خارجها (أي نابلس )

2:38ص: القناة 12 العبرية: مسؤول أمني: قرار العملية العسكرية في جنين اتُخِذ قبل 10 أيام

2:21 ص: إذاعة الجيش الإسرائيلي: مسؤول أمني: استمرار العملية العسكرية في جنين، يعتمد على قدرتنا على تحقيق الأهداف خلال الساعات القليلة القادمة.

2:08ص: قناة كان العبرية: رئيس الوزراء نتنياهو يتلقى تحديثات بانتظام حول تطورات الوضع في جنين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *