Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تحديد موعد بداية شهر رمضان في سوريا لعام 1445 هـ

تحديد موعد بداية شهر رمضان في سوريا لعام 1445 هـ

تحديد موعد بداية شهر رمضان في سوريا لعام 1445 هـ.. أما عن موعد شهر رمضان في 2024 في سوريا، حيث يتطلع المؤمنون بحماس كبير لاستقبال شهر رمضان الكريم، الذي يعد فترة مليئة بالنعم والمنح الإلهية خلال هذا الشهر، يحرص المسلمون على التقرب إلى الله تعالى بالدعاء وأداء الصدقات والامتناع عن الطعام والشراب، وزيادة العبادات وعبر منصتنا، سنوافيكم بمعلومات حول موعد انطلاق شهر رمضان الفضيل في سوريا، وكذلك نسلط الضوء على أشهر تقاليد هذا الشهر الفضيل لدى الشعب السوري.

موعد بداية شهر رمضان 2024 في سوريا

تحديد موعد بداية شهر رمضان في سوريا لعام 1445 هـ

أُعلنت مواقيت شهر رمضان الكريم وموعد انتهائه وذلك بناءً على الرصد الفلكي الذي يقوم به خبراء فلك في الدولة يأتي الشهر على وشك البدء في العاشر من مارس حسب التقويم الميلادي، ويختم في التاسع من أبريل، حيث يعد هذا الزمان زمن معظم يشهد المساجد إقبال كبير من المصلين الذين يتوقون لأداء عباداتهم لله عز وجل والإصغاء لمحاضرات دينية تتعلق بالفقه وتفسير القرآن وعلم الحديث.

أبرز العادات الرمضانية في سوريا

تمثل التقاليد الخاصة بشهر رمضان في سوريا تراث ذا جذور عميقة وسحر خاص، حيث تنتقل بين الأجيال السورية انتقال يشبه الإرث من الأسلاف ولكن، هذه التقاليد بدأت بالتلاشي في الزمن الحالي. ومن التقاليد الرمضانية البارزة لدى السوريين:-

هناك الكثير من المؤسسات القضائية الإسلامية التي تفتح أبوابها للأشخاص الذين رأوا القمر الجديد، وتتولى مهمة إخطار الجمهور بظهوره عن طريق الإذاعة عبر مكبرات صوت المساجد، معلنة بذلك قدوم الشهر الفضيل.

فور الإعلان عن مشاهدة هلال شهر رمضان الفضيل في الأراضي السورية، يتوجه المشايخ لأداء صلاة التراويح التي تتألف من عشرين ركعة كما يقومون بتبادل الزيارات فيما بينهم.

تتألف وجبة السحور للسوريين من عدة مكونات أساسية مثل اللبن الرائب والزيتون والبيض وأنواع الجبنة المختلفة، بالإضافة إلى الشاي وأصناف المربى والزعتر، ولا تخلو الوجبة من تشكيلة واسعة من المخبوزات المتنوعة.

تعد من التقاليد الرائعة المتبعة في سوريا، تلك الخاصة بقيام شخص يعرف بالمسحرجي بإيقاظ الناس من نومهم، وهي عادة متجذرة تعود إلى الفترة الأموية.

من العادات الرائعة كذلك إطلاق مدفع الإمساك قبل الفجر بقليل ومن ثم يتبعه إطلاق مدفع آخر بعد ذلك بوقت قصير، حتى يستفيق الناس جميعًا لبدء تناول وجبة السحور.

بمجرد انتهائهم من وجبة السحور، يتوجهون لأداء صلاة الفجر وعقب انتهائهم من الصلاة، يبادرون إلى تلاوة القرآن الكريم والإنصات لتعاليم علماء الشريعة.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *