Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الإمارات للتعليم المدرسي تعلن البرنامج الزمني لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن البرنامج الزمني لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث من العام الأكاديمي 2023 2024 لمواد المجموعة “A” والتي تنطلق في 5 يونيو المقبل وتتواصل حتى 14 من الشهر نفسه فيما تبدأ اختبارات مواد المجموعة” B ” في 29 مايو الجاري حتى 4 يونيو المقبل.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث

يذكر أنّ مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أوضحت أنّ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث ستتم ورقيًّا وإلكترونيًّا حسب المادة للصفوف من الخامس إلى الثاني عشر في جميع المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، فيما سيتم إجراء اختبارات ورقية فقط لطلبة الصفين الثالث والرابع لجميع المدارس والصفين الخامس والتاسع للمدارس الحكومية فقط.

البرنامج الزمني لاختبارات نهاية الفصل الثالث

يشار إلى أنه وبموجب البرنامج الزمني، يستهل طلبة الصف الثاني عشر في المسار العام والمتقدم والنخبة اختباراتهم بمادة اللغة الإنجليزية في 5 يونيو 2024، ومادة الرياضيات في 6 يونيو، ومادة العلوم الصحية لطلبة المسار العام والمتقدم، ومادة الأحياء لطلبة مسار النخبة في 7 يونيو.
فيما يؤدي الطلبة في جميع المسارات المذكورة اختبار مادة الفيزياء في 10 يونيو، ومادة اللغة العربية في 11 يونيو، ومادة الدراسات الاجتماعية في 12 يونيو، ومادة التربية الإسلامية في 13 يونيو، ويختتم الطلبة اختباراتهم بمادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024.

تعلن #مؤسسة_الإمارات_للتعليم_المدرسي عن البرنامج الزمني لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الأكاديمي الجاري 2023 2024.
تمنياتنا بالتوفيق لجميع أبنائنا الطلبة. pic.twitter.com/TiJ2zHbldJ

— مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (@ese_ae) May 22, 2024

نتائج الفصل الدراسي الثاني

الجدير بالذكر فإنّ مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي كانت قد أعلنت في 22 أبريل وحتى 25 أبريل نتائج الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 20232024 لكافة المراحل الدراسية.
وأتاحت المؤسسة للطلبة الحصول على النتائج وطباعتها بحسب التواريخ الواردة في البرنامج.
كما نسقت المؤسسة اجتماعات من قبل المدارس بين أولياء الأمور والمعلمين من أجل مناقشة نتائج أبنائهم وتوضيح مدى تقدمهم في مسيرتهم التعليمية، والعمل على وضع الخطط الكفيلة للارتقاء بمستوى تحصيلهم الأكاديمي من خلال تكامل الأدوار بين المدرسة وأولياء الأمور باعتبارهم شركاء رئيسيين في تحسين مخرجات منظومة التعليم الوطنية.

وأتاحت المؤسسة للطلبة وأولياء الأمور آلية لطلب مراجعة النتيجة حيث بإمكان جميع طلاب المدارس الحكومية في الصفوف من الثالث ولغاية الصف الثاني عشر وكذلك طلبة الصف الثاني عشر في المدارس الخاصة تقديم طلب المراجعة إلكترونيًّا فقط على قرار تقدير درجة التقييم الختامي التي تشمل درجة اختبار نهاية الفصل وبحد أقصى 3 مواد من مواد المجموعة A.

اقرئي أيضًا: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعلن جاهزية المدارس الحكومية لاستقبال الطلبة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *