اخبار الشرق الأوسط

عقد الامتحان التكميلي لطلاب النقل الأسبوع المقبل

«مديريات التعليم»: عقد الامتحان التكميلي لطلاب النقل الأسبوع المقبل

طلاب يؤدون الامتحانات- صورة أرشيفية

كشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من محافظات الجمهورية، عن موعد عقد الامتحان التكميلي لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، موضحة أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع عقد الامتحانات.

«تعليم القاهرة»: البدء في وضع أسئلة الامتحان التكميلي خلال أيام  

في البداية يقول محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إنه سيتم عقد الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الشهرية لشهر مارس، بسبب ظروف مرضية قهرية، الأسبوع المقبل.

وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أنه سيتم البدء في وضع أسئلة الامتحان التكميلي خلال أيام، مؤكدا تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع عقد الامتحان.

«تعليم الجيزة»: الانتهاء من تصحيح الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل 

من جانبه، أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أن الإدارة التعليمية بدأت وضع أسئلة الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل، موضحا أنه سيتم عقد الامتحان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلي لا يتجاوز 5%، موضحاً أنه تم الانتهاء من تصحيح الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل.

ولفت مدير الإدارة التعليمية، إلى أنه يجري الاستعداد لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أنه تم تدريب عدد من موجهي المواد على طريقة وضع أسئلة الامتحانات وفق المعايير التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، موضحة أنه سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات النهائية خلال أيام قليلة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على الوطن


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.