Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

صلاة التهجد.. كل ما تريد معرفته عن حكمها وكيفيتها وعدد ركعاتها

صلاة التهجد.. كل ما تريد معرفته عن حكمها وكيفيتها وعدد ركعاتها


منوعات


صلاة التهجد.. كل ما تريد معرفته عن حكمها وكيفيتها وعدد ركعات

بالتزامن مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 2024، تستعد مساجد مصر لإحياء ليالي التهجد بنشاط وروحانية، وسط متابعة دقيقة من وزارة الأوقاف، وتفرض الوزارة ضوابط واضحة على المصلين والأئمة، تتعلق بدروس الوعظ وأداء السنن، بهدف توفير بيئة مناسبة للعبادة والتأمل خلال هذه الفترة المباركة.

صلاة التهجد 

التهجد هو القيام فى جوف الليل وصلاة التّهجد هى النّوافل التى يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، وهي سنّة لما ثبت عن قيام الرسول صلى الله عليه وسلّم بها حيث أمره الله تعالى فى سورة المزمل بقيام الليل. 

ويدخل وقت التّهجد ما بعد صلاة العشاء وهى آخر الصلوات التى يصليها المسلم فى الليل إلى قبل طلوع وموعد صلاة الفجر، ويعد أفضل الأوقات لهذه الصّلاة هو جوف الليل ويقال الثلث الأخير من الليل. 

فوائد صلاة التهجد 

ومن فوائد صلاة التهجد تقرّب العبد إلى ربه وإخلاصه ونيل الأجر والثواب والحسنات وإجابة الدعاء.

وتعتبر صلاة التهجد من النوافل ولا يوجد عدد محدد للركعات التى يجب أن يصليها المسلم، فيقال كان يصلّيها النّبى إحدى عشرة ركعة، وفي أثناء صلاة التّهجد لا بدّ من الجهر بالقراءة حتى لا يغلب الناس النعاس ويُمكن أن تكون قراءته سريّةً فى جوفه أيضًا فلا بأس من ذلك. 


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *