Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

عيدٌ دامٍ في غزة أول أيام الأضحى

لم تتوقف مدفعية الاحتلال منذ الصباح عن قصف أحياء في رفح ما أدى إلى تدمير منازل وطرقات وبنى تحتية كما ويطال القصف انحاء أخرى من القطاع في الوسط والشمال

في أول أيام عيد الأضحى، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية والمقاتلات مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المزيد من الأهالي، بينهم أطفال ونساء.

ومنذ ساعات الصباح، لم تتوقف المدفعية الإسرائيلية عن قصف أحياء مدينة رفح جنوبي القطاع، ما أدى إلى تدمير المنازل وأضرار في الطرقات والبنى التحتية.

قوات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه سيارات إسعاف أثناء محاولتها انتشال الجثامين في حي تل السلطان غربي رفح استشهدوا في وقت سابق.

شهود عيان يتحدثون أفادوا بعدم تسجيل إصابات بين الطواقم الطبية داخل سيارات الإسعاف، بينما تضررت أجزاء من سيارة وتحطم زجاجها، كما وأفادوا بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها باتجاه منازل المواطنين في الحيين السعودي وتل السلطان برفح.

وأوضح الشهود أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المدينة، جراء استهدافات قوات الاحتلال ونسف منازل مواطنين في المناطق التي تتوغل فيها.

قصف المدنيين

وغربي رفح، استشهد فلسطيني جراء قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية أثناء سيره في أحد الشوارع، في حين أصيب عشرات آخرون بينهم أطفال ونساء بقصف منزل آخر بحي تل السلطان حيث ينفذ جيش الاحتلال سلسلة توغلات وسط إطلاق نار بعضه عشوائي كثيف.

طواقم الدفاع المدني نقلت جثماني شهيدين، في منطقة بئر كندا في حي تل السلطان، بعد قصف الاحتلال للمنطقة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضًا زراعية في منطقة حي السلام جنوب شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع دون اتضاح وقوع شهداء أو جرحى، وفق تقرير لوكالة الأناضول نقلاً عن مراسلها.

إلى ذلك استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلًا بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح، حسب شهود عيان، ونسف مبان سكنية في الحي السعودي غربي رفح.

أطفال بمرمى النيران

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، استشهد 9 من الأهالي بينهم 6 أطفال وأصيب آخرون، في قصف طال منزلاً في المخيم.

وأوضح جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن طواقمه “انتشلت 9 شهداء، بينهم 6 أطفال، بالإضافة إلى عدد من الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفى، من مخيم البريج وسط القطاع”.

وفي مدينة غزة، أصيب 3 فلسطينيين، في قصف استهدف مناطق مختلفة، كما واستهدف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بقذائف أدت إلى اشتعال النيران فيها.

وقال شهود عيان إن 3 من الأهالي بالمنطقة أُصيبوا بقصف شنته طائرات مسيّرة إسرائيلية على أنحاء مختلفة بمدينة غزة، وإنه جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

استهداف نازحين

وشمالي قطاع غزة، استشهد شخص وأصيب آخر جراء استهداف طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال سطح مدرسة غازي الشوا، التي تؤوي آلاف النازحين في بيت حانون، حسب مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان.

عيد الأضحى المبارك يحل هذا العام وتواصل دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي، حرب إبادة على قطاع غزة؛ خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وأدخلت تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *