Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيليّة في معرض دفاعيّ

أفادت شركة “كوج إيفنتس” المنظمة للمعرض، بأنه “بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024”.

(توضيحية – Getty Images)

قالت الشركة المنظمة لمعرض يوروساتوري وهو معرض دولي للدفاع والأمن البرّيين، اليوم الجمعة، إنه تم بقرار من السلطات الفرنسية، إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 حزيران/ يونيو، بالقرب من باريس.

ونقلت وكالة “فرانس برس” للأنباء عن شركة “كوج إيفنتس” المنظمة للمعرض، قولها إنه “بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024″، من دون مزيد من التفاصيل.

ولم تحدد الشركة المنظمة، ولا وزارة القوات المسلحة التي يُنظم العرض تحت رعايتها، أسباب هذا القرار على الفور، علما بأنه يأتي بعد أيام قليلة من قصف للجيش الإسرائيلي أوقع عشرات الشهداء في مأوى للنازحين في رفح، وأثار غضبًا دوليًا، ودفع إلى تنظيم العديد من المظاهرات في فرنسا ضدّ الحرب الإسرائيليّة على قطاع غزة.

وسُجّل أكثر بقليل من 2000 شركة في المعرض، ومن بينها كان من المتوقع حضور 74 شركة إسرائيلية، بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الرئيسية، فيها على أن تعرض عشر منها أسلحة، وفق المنظمين.

واستشهد أكثر من 36224 فلسطينيا، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال والفتية، بحسب وزارة الصحة في غزة، منذ بدء عمليات القصف والتوغل البري التي نفذها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *