Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«مسام» ينتزع 719 لغماً عبر مشروع في اليمن.. خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 27 أبريل وحتى 3 مايو 2024م، من انتزاع 719 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغمان مضادان للأفراد و83 لغمًا مضادًا للدبابات، و631 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة.

واستطاع فريق «مسام» نزع 184 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع 35 ذخيرة غير منفجرة في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و77 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة، ونزع لغمين مضادين للأفراد و 4 ألغام مضادة للدبابات و 46 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حيس، وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع 60 لغمًا مضادًا للدبابات و150 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية تبن بمحافظة لحج.

واستطاع فريق «مسام» نزع 6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وفي محافظة تعز نزع الفريق 3 ألغام مضادة للدبابات و40 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 8 ذخائر غير منفجرة و3 عبوات ناسفة بمديرية صبر، ونزع 4 ألغام مضادة للدبابات و17 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع 5 ألغام مضادة للدبابات و65 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المندب.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أبريل إلى 2.756 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع «مسام» حتى الآن إلى 439 ألفًا و132 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *